الاسترخاء بديل جيد للمسكنات.. يعالج الصداع ويقضى على التوتر

الأربعاء، 07 يونيو 2017 07:00 م
الاسترخاء بديل جيد للمسكنات.. يعالج الصداع ويقضى على التوتر
توتر - أرشيفية
كتبت هند محمود

فى لحظات الغضب والتوتر قد يصيبك الصداع ويشتد ألمه حتى توشك على الانفجار وتسعى لتناول المسكنات لتخفيف الألم، إلا أن ذلك يمثل خطورة عليك حيث تحمل المسكنات آثار جانبية قد تزيد من تعقيد الأمر.
 
وحسب ما ذكره موقع"Boldsky" فإن هناك وسائل استرخاء يمكن أن تساعدك فى القضاء على الصداع الناتج عن التوتر.
 
1- الابتعاد عن مصدر التوتر:
أول شئ يجب القيام به عندما تشعر بصداع بسبب التوتر، هو أن تبتعد عن مصدر التوتر، فإذا كان هناك شخص غاضب ويتحدث بصوت مرتفع ليستثيرك حاول أن تترك المكان وتذهب للتنزه قليلا.
 
2- أغلق عينيك واحلم:
أحلام اليقظة قد تكون حل للتخلص من الصداع، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يرفضون ذلك، إلا أنه قد يكون حل للتخلص من الصداع، فإذا كان لديك موهبة أحلام اليقظة وأوشكت رأسك على الانفجار، إغلق عينيك واترك نفسك للخيال.

3- الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر:
عينيك هى الشئ الأول الذى يتأثر عندما تعانى من الصداع، خاصة إذا كان مرتبط بالإجهاد والتوتر، وإذا كنت تتشجار وعينيك تنظر إلى شاشة الكمبيوتر سوف تشعر بالتعب بشكل أسرع، وبالرغم من أن مشاهدة الأفلام وسيلة رائعة للاسترخاء إلا أنها ليست فكرة جيدة حيث إنها تضغط على عينيك.
 
4- المساج:
تدليك لطفيف حول الجبين والرأس يمكن أن يساعد فى تخفيف العضلات، وتقليل الشعور بالإجهاد وكذلك الصداع، فبدلا من تناول المسكنات حاول الجلوس وتدليك جبينك ومنطقة الرأس ببطء وسوف تهدأ ويزول الألم.

5- ممارسة التنفس:
اجلس بشكل مريح ثم حاول أن تغمض عينيك، وتأخذ نفسا عميقا حتى تشعر أن الهواء قد ملئ صدرك ثم اخرجه ببطء، القيام بهذا التمرين لمدة 10 مرات سوف يشعرك بالراحة، كما أنه لا يساعد فقط على التخلص من الصداع ولكن يساعد أيضا على منع حدوثه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق