فلسطينيون: إسرائيل «غير مستعدة» للسلام إن رغبت بالاحتفاظ بغور الاردن

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:31 م
فلسطينيون: إسرائيل «غير مستعدة» للسلام إن رغبت بالاحتفاظ بغور الاردن
نبيل ابو ردينة

 قال الفلسطينيون، اليوم  الثلاثاء، ان إسرائيل«غير مستعدة» لتحقيق السلام بعد اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن الدولة العبرية ستبقى السيطرة العسكرية على غور الاردن فى اطار اى اتفاق سلام.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة فى بيان ان "تصريحات نتانياهو ، بمثابة رسالة لادارة (الرئيس الاميركي) دونالد ترامب وللمجتمع الدولى بأسره مفادها ان اسرائيل غير مستعدة لتحقيق السلام القائم على مبادىء العدل والشرعية الدولية".
 
واضاف ابو ردينة "هذه التصريحات مرفوضة وتعمل على خلق مناخ يساهم فى تعقيد الأمور ولا يساعد اطلاقا فى انجاح الجهود المبذولة لايجاد حل يؤدى إلى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم".
 
وأعلن نتانياهو مساء الاثنين خلال حفل أقيم بمناسبة مرور 50 عاما على حرب حزيران/يونيو 1967 انه "فى أى اتفاق - وفى غياب اتفاق - سنبقى على السيطرة الأمنية على الأراضى الواقعة إلى الغرب من نهر الأردن ولهذا السبب نصر على أن يعترف الفلسطينيون أخيراً بإسرائيل وطناً للشعب اليهودى. هذا هو أساس السلام ورفضه هو ما يحول دون تحقيقه". احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة خلال حرب 1967 وضمت القدس الشرقية اليها فى خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولى.
 
ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان ان " محاولات رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الرامية إلى قطع الطريق أمام الجهد الأميركى والدولى المبذول، لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني، والاسرائيلي، استهتار واستخفاف بالمجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية وارادة السلام".
 
وكانت الخارجية الفلسطينية تشير إلى الجهود التى تبذلها إدارة الرئيس الاميركى دونالد ترامب، الذى اعلن اعتزامه إعادة إطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية المتعثرة منذ عام 2014.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق