«علي فضالي».. حي يرزق بخسائر مترو الأنفاق

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:09 م
«علي فضالي».. حي يرزق بخسائر مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
سامي بلتاجي

250 مليون جنيه سنويا، هي قيمة الخسائر التي تتحملها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بحسب وزارة النقل في نوفمبر 2015، ولا زال نزيف الخسائر مستمرا؛ وبالرغم من إحالة عدد من رؤساء الهيئات الاقتصادية الخاسرة للنيابة الإدارية من قبل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلا أن رئيس شركة المترو المهندس على فضالي، لم تتم إحالته مساواة بهم، بالرغم من إحالة رئيس إحدى تلك الهيئات بعد وفاتها بثمانية أيام ، وهي الراحلة صفاء حجازي.

ومنذ زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسبة 100%، في مارس الماضي، ومحاولة الشركة تبرير الزيادة بأن ذلك من أجل الحفاظ على المرفق من خلال تغطية مصاريف التشغيل، إلا أن قيادات المرفق وبعد نحو 3 شهور، لم تعلن عن أية خطة لموارد أخرى جديدة تنهض بالمرفق من الخسائر التي تتراكم على الشركة بسبب سوء إدارتها، حتى وصلت نحو ¾ مليار جنيه.

الشاب المصري أحمد الطماوي أعد برنامجا لاستغلال تذكرة مترو الأنفاق في الإعلانات، حيث أفادت وزارة النقل في عهد المهندس هاني ضاحي وزير النقل حينها، أن الوزير أحال فكرة الطماوي إلى إدارة المترو والتي قامت بعمل مناقصة بين وكالات الإعلان ومخاطبة المؤسسات الصحفية القومية لتنفيذ الفكرة ولم يتقدم سوى وكالة واحدة فقط لم تتقدم للتنفيذ.

لا زالت أرض حمامات القبة فضاء دون استثمار من قبل بالرغم من تصريحات رئيس الشركة المهندس علي فضالي في أكثر من مناسبة عن الاتجاه لاستثمارها، وتقترب مساحتها من نحو نصف فدان.

استوردت الشركة 850 بوابة تحكم جديدة بقيمة 160 مليون جنيه، لتركيبها بمحطات مترو الأنفاق لمنع تسلل الركاب لداخل المحطات دون تذاكر، في حين كان أحد العاملين بالشركة قد نفذ برنامجا لصيانة الماكينات القائمة بالفعل، دون الحاجة لاستيراد ماكينات جديدة تكلف الشركة هذه المبالغ الطائلة التى ترهقها إلى جانب ديونها وخسائرها المشار إليها.


اقرأ أيضا
تعذيب الصرافيين للركاب في محطة مترو الدقي لعد «الغلة» (فيديو )

فضيحة جديدة.. تذاكر مترو الأنفاق على بياض لحاملها (صور)

رئيس الوزراء: زيادة أسعار تذاكر المترو للحفاظ على المرفق فقط

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة