نوستالجيا رمضان الحلقة 12: صلاة التراويح

الأربعاء، 07 يونيو 2017 10:35 ص
نوستالجيا رمضان الحلقة 12: صلاة التراويح
كتب عمرو حسين

في هذه الحلقات نقدم لكم ذكرياتنا مع شهر رمضان عبر السنين، كثيرٌ من الأمور تغيرت، ليبقي منها فقط الذكري، التي سنستعيدها معكم كل يوم طوال الشهر الفضيل.

واحدة من أهم الأمور التي تميز شهر رمضان هي صلاة التراويح.. جرعة إضافية من التعبد في هذا الشهر الفضيل تضم الجميع في محاولة لتجديد الإيمان والتقرب إلى الله.

لصلاة التراويح في مصر طابع خاص، شباب وشيوخ ورجال وأطفال ونساء يذهبون للجوامع في تجمعات، ويعم جميع المساجد مشهد مكرر من التهنئات والإزدحام، كذلك يقوم البعض بتوزيع الحلوى على الأطفال لحثهم على الإصرار على هذه العادة الحميدة.

ترتبط دائمًا ذكرياتنا بهذه الصلاة، إذ يؤديها أغلب من هم دون سن العمل ومن فوقه، فيما يندب أغلب من يعمل ليلًا حظة لعدم اللحاق بها بشكل يومي، وترتبط أيضًا ذكرياتنا جميعًا بصلاة التراويح في المساجد الشهيرة كمساجد الحسين والسيدة زينب والسيدة عائشة والسيدة نفيسة، وبالطبع جامع عمرو بن العاص.

في جامع عمرو بن العاص، يختلف المشهد كثيرًا في صلاة تراويح ليلة القدر عن أي مشهد قد تراه، آيات من التعبد والخشوع تكسو ملامح المتعبدين والمصلين، زحام لا تراه كثيرًا، سباق على الذهاب للمسجد للحاق بمكان في هذه الليلة المباركة وفي هذه البقعة المميزة من أرض مصر، في عادة نراها كثيرًا في السنوات الأخيرة، ونأمل أن تكون جزءًا من ذكراتنا في المستقبل، ليكمل رمضان معنا "النوستالجيا" الخاصة به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق