محافظ البحر الأحمر: مليون و400 ألف متر مربع إجمالي التعديات

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:56 ص
محافظ البحر الأحمر: مليون و400 ألف متر مربع إجمالي التعديات
اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر
محمد الشرقاوي

قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إنه بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظة تم حصر إجمالي الأراضي المتعدى عليها والتى وصلت إلى 1959 حالة تعد بمساحة مليون و400 ألف متر مربع، متمثلة في أراض زراعية وفضاء تستخدم لأغراض البناء والإتجار بها مستقبلا.

وأضاف خلال مؤتمر حول الموقف بشأن إزالة التعديات على أراضي الدولة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم حلب لبحث أوضاع حالات التعدي و تقنينن أوضاع الأراضي المستوفاة للشروط.

وتابع: أنه تم إزالة التعديات عن مناجم الذهب التي كان يتم إستنزافهم، بالتنسيق مع القوات المسلحة من شمال البحر الأحمر إلى مرسى علم يوم 22 مايو 2017، مؤكدا أنه ليس هناك تعديات لغرض الزراعة بمساحات كبيرة نظرا لطبيعة المحافظة.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه مازال متبقي 241 حالة تعد بمساحة 100 ألف متر بيوت أصدرت للجان لتنسيق وضع هؤلاء السكان حتى يتم توفير مساكن بدايلة و إسترداد حق الدولة فيها وإزالة 1707 حالات بناء بنسبة 93% من إجمالي حالات التعدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق