قاسم سليماني.. غراب الخراب الذي ينعق في الشرق الأوسط

الأربعاء، 07 يونيو 2017 12:24 م
قاسم سليماني.. غراب الخراب الذي ينعق في الشرق الأوسط
قاسم سليمانى
أمل غريب

جرائم قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الذراع الخارجي للحرس الثوري الإيراني في الشرق الأوسط لاتعد ولا تحصى فقد سبق وكشفت صحيفة واشنطن تايمز بعضها واصفة سليماني بأنه لا يتفوق عليه في الإرهاب إلا الراحل أسامة بن لادن.

لم يعد يخفى على أحد أن الحرس الثوري الإيراني هو سبب الخراب في المنطقة بعد تمدده في العراق وسوريا وبعد قيامه بحراسة تميم بن حمد خوفا من سقوطه في ثورة شعبية ضد نظام حكمه في قطر بسبب حصار العرب للدوحة.

وقالت الصحيفة إن جرائم سليماني كثيرة وإنه يأتي في المرتبة الثانية بعد بن لادن في عدد وحجم الجرائم التي اقترفها،وإن الوقت قد حان «لوقفه وإبعاده نهائيا».

الصحيفة الأمريكية طالبت إدارة دونالد ترامب بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية ومحاكمة سليماني بجرائم حرب وحظر أمواله وسفره.

 كينيث تيمرمان كاتب المقال المنشور في واشنطن تايمز قال إن اسم سليماني يبث الرعب في الخصوم والموالين على حد سواء بمنطقة الشرق الأوسط، وإنه قوي وذو نفوذ طاغ ومتهور ويظهر بوقاحة بميادين القتال، وأصبح صانعا للحكومات ورؤسائها في العراق، ويقود مليشيا من مئة ألف رجل.

وكان تيمرمان نشرعام 2005 مؤلف «العد التنازلي للأزمة.. المواجهة النووية الحاسمة مع إيران» أن فيلق القدس متورط في مؤامرات إرهابية على نطاق العالم، بما فيها محاولة فاشلة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة هجمات 11 سبتمبر2001، حيث ساعد ما بين عشرة و12 من السعوديين المشاركين بالهجمات في السفر سرا عبر إيران إلى أفغانستان وتقديم الدعم اللوجستي وغيره لهم.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الفيلق قدم دعما كبيرا للمليشيات الشيعية العراقية في حربها ضد القوات الأميركية هناك، وزوّدها بالمقذوفات والمتفجرات التي زادت عدد القتلى والمصابين وسط الأميركيين زيادة نوعية حيث بلغ عدد القتلى لوحدهم حوالي 1500.

ودعا الكاتب إدارة ترمب للاستمرار في خطواتها لتصنيف الحرس الثوري وفيلق القدس «منظمات إرهابية عالمية» واتخاذ إجراءات ضد سليماني شخصيا بتجميد أصوله ومعاقبة الشركات والجهات التي تتعامل معه أو مع فيلقه، وأن تسعى لإصدار حظر سفر دولي ضده.

وقال كاتب المقال، إن على الاستخبارات الأميركية أن تحقق في التقارير التي تقول إن فيلق القدس ساهم في استيلاء تنظيم داعش على الموصل وسهل نينوى عام 2014، وهي مساعدة ترقي لجريمة الحرب.

اقرأ ايضاً

قائد فيلق القدس: طهران هي من أسست الحشد الشعبي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق