الداخلية تكشف تفاصيل القبض على شاومينج مسرب امتحانات الثانوية العامة‎

الأربعاء، 07 يونيو 2017 04:07 م
الداخلية تكشف تفاصيل القبض على شاومينج مسرب امتحانات الثانوية العامة‎
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
دينا الحسيني

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 من القائمين على إدارة حسابات حاولوا من خلالها تسريب إمتحانات الثانوية العامة، وآخر يقوم بإستخدام الوسائل الحديثة في الغش داخل لجنة الامتحان.


 واستمرارا لمواصلة الجهود الأمنية بالإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء وإدارة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب الجرائم والنصب والإحتيال على المواطنين. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات من ضبط المدعو «كريم ن. إ» 18عاما، مقيم بمحافظة الجيزة لقيامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت وإدارته إحدى الصفحات بمسمى «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» عقب إيهامهم بإمكانية تسريب الإمتحانات لهم قبل بدايتها.

  بمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت عبارة عن 150 جنيها من كل طالب، يتم تحصيلها مسبقا من خلال كروت الشحن للهواتف المحمولة، وتبين من خلال الفحص قيامه ببث صور لنماذج امتحانات للطلبة غير متطابقة مع أسئلة الامتحان الأصلي.

  وفي ذات الإطار فتوصلت التحريات إلى وجود مجموعة عبر تطبيق «واتس آب» باسم (ماى فاميلي) أو (m.m) يقوم خلاله الطلاب بتصوير أسئلة الامتحانات وإرسالها لآخرين يقومون بالإجابة عليها وإرسالها مرة أخرى للطلاب داخل اللجان.

ومن خلال تكثيف الجهود تم تحديد أحد الأشخاص من القائمين على إدارة المجموعة ويدعى «محمد ح.ع» 37 عاما، أخصائي ممتاز بإحدى شركات البترول، مقيم بمحافظة المنيا.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة وبمواجهته اعترف بإرتكابها.

 ومن ناحية أخرى تمكن مسئولو إحدى اللجان بمحافظة الشرقية من ضبط الطالب «أدهم م. س» وبحوزته سماعة بلوتوث صغيرة الحجم داخل اللجنة.

 ومن خلال مناقشته بمعرفة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اعترف بقيامه بشراء سماعة بلوتوث صغيرة الحجم وهاتف محمول على هيئة «كارد فيزا»، لاستخدامها في أعمال الغش باللجنة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

إقرأ أيضا 



السيطرة على حريق محدود فى أشجار ونخيل بمركز المنشاه بسوهاج

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق