الحكومة تكشف للبرلمان جهودها لضبط الأسعار.. ونائب يرد: كلام لذيذ ومسلي

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:14 م
الحكومة تكشف للبرلمان جهودها لضبط الأسعار.. ونائب يرد: كلام لذيذ ومسلي
المستشار عمر مروان
مصطفى النجار

تلقت أمانة البرلمان بيانا من المستشار عمر مروان، وزير شئوون مجلس النواب، والذي تم إحالته إليه من الدكتور علي المصيلحي، وذلك عن دور الوزارة لضبط الأسعار والسيطرة عليها خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح البيان، أن الحكومة ممثلة في وزارة التموين وجميع قطاعاتها لا تألوا جهدا في مكافحة الغلاء الذي يضر بصالح المواطن البسيط، وفي هذا السياق فإن جهود الوزارة شملت إجراءات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وإجراءات لوضع آليات لتوفير السلع والحد من ارتفاع الأسعار بالأسواق، بالإضافة إلي توفير وتوزيع السلع التموينية والخبز البلدي المدعم، وكذا سلع نقاط حافز توفير الخبز بموجب البطاقات التموينية، فضلا عن وضع آليات لتوفير السلع لضبط الأسعار في الأسواق.

من جانبه، قال محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن "كلام الحكومة عن ضبط الأسعار لذيذ ومسلى جدًا، لكن هناك فرقًا كبيرًا بين الحديث بجدية والحديث بكلام مرسل وشفوى، فلا يوجد شيء اسمه توفير السلع بأسعار مخفضة دون ذكر ما هي السلع التي طرأ عليها التخفيض وهل التخفيض بسبب تدخل حكومي بتفعيل قوانين أم بسبب ركود الأسواق فوجد التجار أنفسهم مجبرين علي خفض الأسعار ومن ثم نسبت الحكومة هذه الصدفة لنفسها".

وتابع: "لم تذكر الحكومة في ردها علي البرلمان ما هى الأليات لخفض الأسعار؟، وكم نسبة انخفاض الأسعار؟. وفي أى المناطق هل القرى أم المدن؟، وما هى السلع التي انخفضت؟".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق