في ذكرى رحيل الشهيد هشام بركات.. تعرف على محامي الشعب في سطور

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:13 م
في ذكرى رحيل الشهيد هشام بركات.. تعرف على محامي الشعب في سطور
المستشار هشام بركات
دينا الحسيني

يوافق اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، ذكرى رحيل نائب عام مصر، الشهيد هشام بركات، الذي اغتالتة يد الخسة والغدر لتنال منه، لتسطر في سجل جرائمهم  الإرهابية، مشهد جديد من مشاهد انعدام الرحمة والإنسانية. 

الشهيد هشام بركات، محامي الشعب لقي ربه شهيداً، شهيداً صائماً، كان في طريقه إلى عمله، عمل يدافع فيه عن قيمة القانون في مصر، ويدافع فيه عن حقوق المصريين، الذين لقبوه بمحامي الشعب، فقد ظل طيلة حياتة يدافع عنهم، لا يخشى في حقهم أي سلطة، هو الذي أحال حتى  وكلاء نيابة، للتحقيق حين خالفوا القانون، هو النائب العام المستشار الشهيد هشام محمد ذكي بركات، ولد 21/11/1950 وتخرج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة  عام 1973. 

تم تعيين الشهيد وكيلاً للنائب العام، حتى أصبح رئيس محكمة الاستئناف، ثم تم انتدابة رئيساً للمكتب الفني، والمتابعة بمحكمة استئناف الإسماعيلية، وقد نظر قضية المتهمين في قضية أحداث، استاد بورسعيد، كما تولى قضية هروب المساجين، من سجن وادي النطرون، والذي كان من بينهم المعزول محمد مرسي ثم تم انتدابة رئيساً للمكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة. 

وفي الأربعاء 10/7/2013،  قام مجلس القضاء الأعلى، بالموافقة  علي ترشيحه، وتعيينة رسمياً في منصب النائب العام ثم قام بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السابق المستشار عدلي منصور وفي أول تصريحاتة الصحفية أكد  أنه سأل الله أن يكون معه في تحمل المسؤولية. 

أما أعظم تصريحاتة، التي عبرت عن طبيعتة الشخصية، وإيمانة العميق، باستقلال القضاء، وقيمة العدالة وضمير القاضي، وهي حين قال لرئيس الجمهورية:« لن تكون معنا حين يحاسبنا الله»، وقد كتب عليه الله أن يلقاه شهيدا. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق