اللجنة المصرية بلبيبا تواصل جهودها للتوصل لتوافق سياسي بين الأطراف كافة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 09:25 م
اللجنة المصرية بلبيبا تواصل جهودها للتوصل لتوافق سياسي بين الأطراف كافة
ليبيا
وكالات

عقدت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا اجتماعا، تابعت خلاله مختلف التطورات التى شهدتها ليبيا خلال الفترة الأخيرة، وكذا التطورات الخارجية المرتبطة والمؤثرة على تفاعلات المشهد الليبى فى الفترة المقبلة.
 
وأصدرت اللجنة بيانا جاء فيه: «تثمن اللجنة الوطنية المصرية الجهود المكثفة والمضنية التى بذلتها كافة الأطراف الوطنية الليبية بالتنسيق مع أشقائها فى مصر على مدى ما يزيد عن عام ونصف، وكذا حرص هذه الأفراد الشديد على خلق أرضية مشتركة وبناء جسور الثقة والدفع نحو الحوار المباشر بين كافة الأطراف من أبناء هذا الوطن العزيز والجار الغالى».
 
وأضاف البيان: «تؤكد اللجنة على ضرورة تحمل كافة الأطراف الليبية لمسئوليتها حفاظاً على السلم الأهلى، وسعياً لاستكمال تأسيس وبناء هيكل ومؤسسات الدولة ووقف التدهور فى الأوضاع الأمنية والإنسانية والخدمية المؤثرة على الشعب الليبى الشقيق».
 
وأكد البيان، أن اللجنة تشير إلى ما يتطلبه الموقف الراهن من الالتزام بالشرعية التى أفرزها الاتفاق السياسى، لحين الوصول لصيغ توافقية لمعالجة الشواغل التى حددها الليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة وتجنب أية قرارات أحادية الجانب من أى طرف ليبيى قد تؤدى إلى المزيد من التصعيد والفوضى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق