الدفاع اليابانية: عمليات هبوط اضطراري لطائرات عسكرية أمريكية في اليابان

الأربعاء، 07 يونيو 2017 09:28 م
الدفاع اليابانية: عمليات هبوط اضطراري لطائرات عسكرية أمريكية في اليابان
طائرة امريكيه - ارشيفيه
وكالات

ذكرت المكاتب الإقليمية بوزارة الدفاع اليابانية، اليوم الأربعاء، أن ثمة تقارير تفيد بوقوع سلسلة من عمليات الهبوط الطارئة فى محافظة أوكيناوا الجنوبية شمال شرقى اليابان، شملت طائرة أوسبري تابعة للبحرية الأمريكية، وطائرات مقاتلة.
 
ونقلت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء، عن مكتب الدفاع اليابانى قوله إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.
 
وأفاد مكتب الدفاع فى أوكيناوا، بأن طائرة أوسبرى المتواجدة فى محطة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية فى أوكيناوا هبطت فى المطار الأمريكى فى جزيرة «لو» اليابانية، الليلة الماضية، بعد انطلاق الضوء التحذيرى فى قمرة القيادة، مضيفا أن الجيش الأمريكى أوضح أن الهبوط الاضطرارى كان إجراء وقائيا.
 
وبالإشارة إلى هبوط مروحية عسكرية أمريكية هبوطا اضطراريا هذا الشهر فى جزيرة مختلفة فى أوكيناوا، قال كيشيرو جاهانا، المسئول الحكومى فى أوكيناوا فى مؤتمر صحفى إنه لمن المؤسف للغاية أن نشهد هذه الأمور تحدث واحدة تلو الأخرى.
 
وأثار استخدام طائرات أوسبري، التى يمكن أن تقلع وتهبط مثل مروحية وتحلق كالطائرة، الغضب بين سكان أوكيناوا بسبب ضجيج الطائرات وتاريخ حوادثها خارج البلاد، كما ازدادت المخاوف المتعلقة بالسلامة بعد تحطم إحدى الطائرات فى المياه بالقرب من الجزيرة الرئيسية فى ديسمبر الماضى.
 
وفى السياق نفسه، هبطت أيضا ثلاث مقاتلات أمس من طراز إف إيه - 18 فى قاعدة ماتسوشيما لقوات الدفاع الذاتى الجوية اليابانية فى محافظة مياجى حوالى الساعة 1:45 بعد الظهر، بعد أن أبلغ أحدهم بأن ثمة مشكلة فى المحرك. 
 
وقال مكتب الدفاع فى توهوكو إن المقاتلات كانت متوجهة إلى محطة ايواكونى الجوية التابعة للبحرية الأمريكية فى محافظة ياماجوتشى غربى اليابان من ألاسكا.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق