تقنين أوضاع 35 ألف فدان من الأراضى المملوكة للدولة بالبحيرة

الخميس، 08 يونيو 2017 12:50 ص
تقنين أوضاع 35 ألف فدان من الأراضى المملوكة للدولة بالبحيرة
المهندسة نادية عبدة
ناصر جودة وجمال أبو الفضل

أكدت المهندسة نادية عبدة، محافظ البحيرة على تكثيف الجهود المبذولة لتقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بكافة قرى ومراكز المحافظة وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضافت أنه سيتم تقنين 179 حالة على مساحة 35 ألف فدان من الأراضى الزراعية منها 24 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون و11 ألف فدان تابعين لهيئة التنمية الزراعية، لافته إلى أنه جاري تقنين 1704 حالة على أخرى على أراضى البناء بمساحة 250 ألف متر بمراكز ادكو وحوش عيسى ووادي النطرون وأبو المطامير.

وأوضحت محافظ البحيرة فى تصريحات لها، أن لجنة استرداد أملاك الدولة تواصل أعمالها لدراسة ملفات المتقدمين لتقنين أوضاعهم وفحص الأراضى الخاصة بهم، وتوثيقها بالخرائط التفصيلية التي تتضمن مساحات الأراضي ومصادر الري لها.

وأشارت المهندسة نادية عبده، إلى أن لجنة تقنين الأراضي تضم ممثلين عن الشئون القانونية والأملاك والمساحة وكافة الجهات المعنية وأنه سيتم وضع قواعد قانونية واضحة لتحديد أسعار تلك الأراضى بما يتناسب مع قيمتها الحالية ويتم فيها مراعاة قرب الأراضي من الطرق والأسواق ومصادر الري وكذلك مدى جدية المنتفعين في استثمار الأراضي.

وشددت محافظ البحيرة على عدم إزالة التعديات على أملاك الدولة المأهولة بالسكان خاصة الأسر الفقيرة وذلك تقديرا لظروفهم الإنسانية والاجتماعية مع التواصل معهم بشكل فورى لتقنين أوضاعهم.

اقرأ أيضا:
اجتماع بهيئة المشروعات لتطوير الأداء بإدارة صرف جنوب غرب البحيرة

محافظ البحيرة: تنفيذ 98% من إزالة أملاك الدولة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة