بريطانيا تبدأ انتخاباتها العامة.. تيريزا ماي أم جيرمي كوربين؟

الخميس، 08 يونيو 2017 11:47 ص
بريطانيا تبدأ انتخاباتها العامة.. تيريزا ماي أم جيرمي كوربين؟
تيريزا ماي
ابتسام أبو الدهب

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الخميس، أمام الناخبين البريطانيين لاختيار أعضاء البرلمان في انتخابات مبكرة دعت إليها رئيسة الوزراء تيريزا ماي. وتستمر العملية الانتخابية حتى الساعة العاشرة مساء بتوقيت بريطانيا.

ويدلي حوالي 30 مليون شخص، بأصواتهم في هذه الانتخابات، لاختيار الحزب المناسب مابين حزب العمال بقيادة جيرمي كوربين، وحزب المحافظين بقيادة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، دعت ماي إلى هذه الانتخابات قبل ثلاثة أعوام من موعدها المحدد عام 2020، من أجل تعزيز الأغلبية التي يتمتع بها حزبها في البرلمان ولتتمكن من إجراء مفاوضات حول خروج المملكة المتحدة من الأمم المتحدة.

وتأتي الانتخابات في وقت تواجه فيه بريطانيا تحدي الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وبعد ثلاث هجمات إرهابية في أقل من ثلاثة أشهر.

ويشار في الفترة الأخيرة إلى أن نتائج استطلاعات الرأي حول تقدم وتفوق حزب المحافظين التي تمثله تيريزا ماي على حزب العمال المعارض، لم تعد ثابتة، حيث تقدم حزب العمال أكثر من مرة على الحزب المنافس له، ولم يعد الفارق بين الحزبين كبيرا، الأمر الذي يثير التساؤل حول هل ستنجح تيريزا ماي في الانتخابات العامة مما يسهل خطتها لتمرير البريكست؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق