5 أطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن

الجمعة، 09 يونيو 2017 06:00 م
5 أطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن
الفشار
كتبت هند محمود

إذا كنت قد تمكنت من فقدان وزنك فإنك لن تستطيع أن تفقد رغبتك فى تناول الأطعمة التى تحبها، وهناك أطعمة يمكن أن تتناولها دون الخوف من زيادة الوزن بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف، ووفق ما ذكره موقع "Brightside" فإن هناك أطعمة يجب التأكد من أن نظامك الغذائى يحتوى عليها حتى يصبح متوازن.
 
1- الفشار:
إذا كنت تعد الفشار بدون الزبدة أو السكر وتستخدم القليل من الملح، يمكنك تناوله دون خوف، حيث إن كوب من الفيشار يحتوى على 31 سعر حرارى.
 
2- الباذنجان:
جزء من الباذنجان المشوى أو المخبوز بدون زيت يحتوى على 24 سعر حرارى، لذلك يمكنك التمتع بتناول تلك الخضروات اللذيذة دون قيود أو خوف.
 
3- البرتقال والجريب فروت واليوسفى:
لا ينصح بتناول فاكهة معينة إذا كنت تريد أن تفقد الوزن أو تحافظ عليه، لكن الحمضيات تستثنى من تلك المعادلة، حيث إنهم غنيون بالألياف وفيتامين C، التى تمنحك الشعور بالشبع وتساعد على الهضم وتجعل صحتك أفضل.
 
4- الخيار:
الخضروات لا يمكن الاستغناء عنها أثناء فترة الرجيم، كما أنها مهمة للحفاظ على وزنك الجديد، لذلك يمكنك الاعتماد على الخيار، حيث إنه يساعد على مكافحة السمنة.
 
5- الكوسة:
تحتوى الكوسة على حوالى 42 سعر حرارى فقط، كما أنها تحسن من وظيفة الأمعاء، ويمكن أيضا أن تشعرك بالشبع دون الخوف من زيادة الوزن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة