شريف إسماعيل يبحث تعزيز العلاقات مع بوركينافاسو

الخميس، 08 يونيو 2017 01:50 م
شريف إسماعيل يبحث تعزيز العلاقات مع بوركينافاسو
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
ماجدة خضر

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس روك مارك كريستيان كابوري، رئيس جمهورية بوركينا فاسو، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور وزيرى الصحة، والتجارة والصناعة.
 
وفى مستهل اللقاء عرض رئيس الوزراء، تطورات الأوضاع في مصر خاصة على الصعيد الاقتصادى، وما تم اتخاذه من خطوات في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي ساهم في تحسن عدد من مؤشرات الاقتصاد المصرى، فضلًا عن المشروعات الكبرى التي تم إقامتها في مختلف المجالات، ومن بينها المتعلقة بالبنية التحتية، مشيدًا بتجربة الرئيس البوركينابي في استعادة الاستقرار في بلاده، واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية، وخططه الرامية لتنمية الاقتصاد البوركينى.
 
واستعرض اللقاء عددا من الموضوعات التي تأتي في إطار حرص البلدين على الارتقاء بأطر التعاون الثنائي القائمة، وفى مقدمتها تفعيل اللجنة المشتركة الثالثة المقرر إقامتها في القاهرة في أقرب وقت ممكن، وإمكانية فتح خط طيران مباشر بين البلدين، والعمل على زيادة حجم التبادل التجارى خلال الفترة القادمة عن طريق إيفاد وفد من رجال الأعمال المصريين لدراسة الفرص الاستثمارية في بوركينافاسو، خاصة في مجال البنية التحتية، فضلًا عن بحث فرص التعاون في عدد من المجالات من بينها إقامة مصانع لتصنيع الدواء في بوركينا فاسو وخاصة لعلاج فيروس سي، بالإضافة إلى التعاون في مجال الزراعة.
 
وأكد اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وتصحيح الأفكار المتطرفة المغلوطة التي تروج لها الجماعات الإرهابية لتجنيد عناصرها. 
 
ومن جانبه أعرب الرئيس البوركينابي عن شكره لما لمسه خلال زيارته من ترحيب وتعاون كبير من المسئولين المصريين، مؤكدًا تضطلع بلاده إلى تحقيق مزيد من التعاون مع مصر في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق