علامات تخبرك أن جسدك يحتاج إلى شرب المياه.. أولها جفاف الفم وأخطرها آلام المفاصل

الجمعة، 09 يونيو 2017 11:00 ص
علامات تخبرك أن جسدك يحتاج إلى شرب المياه.. أولها جفاف الفم وأخطرها آلام المفاصل
المياه
كتبت هند محمود

 
يمكن لكوب من الماء أن يكون أكثر فائدة من فنجان قهوة أو زجاجة من المياه الغازية، إلا أننا نحرم أجسادنا من تجنب الكثير من الأمراض من خلال رشفة واحدة من الماء، وهناك أعراض تنذر أنك بحاجة إلى شرب الكثير من المياه حتى تنقذ جسدك من خطر محتمل، وذلك وفق ما ذكره موقع "Brightside".

1- جفاف الفم:

جفاف الفم أحد العلامات الواضحة التى تخبرك أنك بحاجة إلى شرب الكثير من المياه، وفى حال شعرت بجفاف فى الفم لا تسعى لتناول المشروبات السكرية فهى تزيد الأمور تعقيدا، كما أن المياه تحمى أغشية المخاط فى الفم والحلق، بالإضافة إلى أنها سوف تستمر فى إبقاء فمك رطب مع اللعاب بعد فترة طويلة من رشفة واحدة من المياه.

2- البشرة الجافة:

يجب أن تكون بشرتك رطبة طوال الوقت، حيث إن الجلد الجاف يعد واحد من أكثر العلامات التى تدل على أنك تعانى من الجفاف ويمكن أن تؤدى إلى مشاكل أكبر، منها اختفاء العرق مما يؤدى إلى ضعف قدرة الجسم على غسل الأوساخ الزائدة والدهون المتراكمة طوال اليوم.

3- آلام المفاصل:

تتكون الغضاريف من حوالى 80٪ من المياه، وهى مهمة للحفاظ على عظامنا من الاحتكاك ببعضها أثناء كل خطوة، كما أنها تمتص صدمة الحركات المفاجئة مثل الجرى والقفز أو الوقوع، لذلك حافظ عليها عن طريق إبقاء جسدك رطب.

4- الشعور بالخمول:

حينما يشعر جسمك بالجفاف يبدأ فى اقتراض المياه من دمك، وهو ما يمكن أن يتسبب فى نقص الأكسجين من الجسم وبطبيعة الحال يؤدى ذلك النقص إلى الشعور بالخمول والرغبة فى النوم والتعب طوال الوقت.

5- الشيخوخة المبكرة:

من الطبيعى أن أجسامنا تحتفظ بالمياه إلا أنه مع  تقدمنا فى العمر تنخفض، لذلك كلما زاد العمر يجب أن نتناول كمية أكثر من المياه، كما أن علامات الشيخوخة إذا ظهرت بشكل مفاجئ فهو إنذار أننا بحاجة إلى شرب المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق