3 جهات أمنية للقبض على القائمين بصفحة «متضامن مع قطر»

الخميس، 08 يونيو 2017 01:49 م
3 جهات أمنية للقبض على القائمين بصفحة «متضامن مع قطر»
تميم
علاء رضوان و على الديب

أمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار القائمين على الصفحات الإلكترونية المحرضة على العنف والإرهاب بعد إعلان قطع العلاقات مع قطر على مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» و«تويتر»، وذلك عقب  نشر تلك الصفحات دعوات عنف وتخريب خلال الفترة القادمة. 

متضامن مع قطر
 

ومن أهم الصفحات التي أصدرت النيابة العامة تعليماته للداخلية بالقبض على القائمين عليها وإغلاقها هى صفحات «متضامن مع قطر- جهاز أمن دولة قطر-قطر اليوم» وغيرها من الصفحات، حيث تعكف إدارة مباحث الإنترنت الآن على تحديد مصدر ومكان المسئولين عن تلك الصفحات للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة في أسرع وقت ممكن. 

mmmmm

ومن المقرر أن يتم يوميا عمل تقرير من قبل ضباط الإدارة العامة لمباحث الإنترنت عن الصفحات التي تنشر الشائعات بالإضافة على المواقع إلكترونية المدعومة من الخارج كموقع كلمتي وغيرها من المواقع . 

من جانبها، كشفت مصادر قضائية، إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بضرورة سرعة القبض على القائمين على تلك الصفحات التحريضية .

وأشارت المصادر إلى أن الوزير أصدر تعليماته للمسؤولين عن 3 جهات أمنية تتبع وزارة الداخلية للقبض على باقى العناصر الهاربة، ثمثلت في إدارة التوثيق والمعلومات، وقطاع مكافحة جرائم الإنترنت والإلكترونية، حيث تولى ضباطها إجراءات ملاحقة مديري الصفحات المحرضة على أعمال العنف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت، لكشف هوية المسؤولين عنها وتقديمهم للنيابة العامة، فضلًا عن قطاع الأمن الوطني من ضمن الجهات المختصة بملاحقة تلك العناصر المعروفة بـ«اللجان الإلكترونية» التابعة لجماعة الإخوان، حيث اتخذ ضباطه عدة إجراءات قانونية لتنفيذ قرارات الضبط والإحضار وتفتيش منازل المتهمين المطلوبين للنيابة العامة.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة