وزيرة الاستثمار: ٦.٨ مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام

الخميس، 08 يونيو 2017 02:38 م
وزيرة الاستثمار: ٦.٨ مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام
سحر نصر وزيرة الاستثمار
ماجدة خضر

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، وسيتم إحالته للبرلمان الأسبوع المقبل.

وأضافت نصر، فى مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار ان القانون يختص بأحكام الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، والذي يهم جميع شركات القطاع الخاص في مصر، وذلك وفقاً لإجراءات الإصلاح التشريعي لبيئة الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار. مؤكدة ان المرحلة المقبلة تستهدف تعديل قوانين المال.

وأضافت نصر انه تم تعديل ٢٥ مادة من القانون وإضافة ٢٠ مادة، أهمها الإجراءات الإليكترونية من خلال التوقيع الإليكتروني وانعقاد اجتماعات مجلس الإدارة بالفيديو كونفرانس، فضلا عن تحديد مسئوليات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة لمنع تضارب القرارات.

وأكدت أن الحكومة تركز على حماية المستثمر الصغير والشركات الناشئة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكده أهمية القانون الذي يعتبر مظلة لكل شركات القطاع الخاص في مصر.

وعن لائحة قانون الاستثمار، أوضحت نصر انه تم الانتهاء من المسودة الأولية من القانون، والتي ستقدم لرئيس الوزراء خلال شهر لحين الانتهاء من كافة الموافقات والمشاورات بين الجهات والوزارات المعنية.

وأكدت نصر أن مؤشرات جدب الاستثمارات الأجنبية خلال هذا العام مطمئنة حيث تم الوصول إلى معدل جيد لا يقل عن ٦.٨ مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث كانت الحكومة تستهدف ١٠ مليار دولار بنهاية العام الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق