موانئ إيران تفتح لقطر.. هكذا تخترق طهران الدوحة

الخميس، 08 يونيو 2017 05:48 م
موانئ إيران تفتح لقطر.. هكذا تخترق طهران الدوحة
موانئ ليران - ارشيفيه
كتب: محمود علي

في خطوة تركز على تعزيز التعاون بين قطر وإيران في مواجهة المقاطعة العربية والخليجية على خلفية دعم الدوحة للإرهاب، خصصت إيران ثلاثة موانئ لقطر لتزويدها بمواد غذائية.
 
وقبل ايام قاطعت دول عربية وآسيوية وأفريقية العلاقات مع قطر جراء تمويلها للإرهاب، الأمر الذي بسببه هرع المواطنين إلى الأسواق لتخزين المواد الغذائية، وهو ما أدي إلى اختفاء بعض المواد التموينية لتبحث بعدها الدوحة عن الغذاء والماء، فيما ارتمت في النهاية للحضن الإيراني الذي وعدها بتلبية كل حاجاتها.
 
وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس الخميس، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، إن إيران ستخصص 3 من موانئها لقطر، وأنها أبدت استعدادها لتزويدها بمواد غذائية.
 
وتخشى الدوحة من نقص محتمل بعد أيام من قيام أكبر مزوديها، السعودية والإمارات، بقطع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع قطر التي تعتمد بشكل كامل على الواردات، إلا أن قناة «برس.تي.في» الإيرانية، كشفت في تغريدة على حسابها بموقع تويتر اليوم، أن إيران أرسلت طائرة شحن إلى قطر محملة بمواد غذائية .
 
وقطعت دول عربية وإسلامية، على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر ومالديف واليمن وليبيا، العلاقات مع قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب وتنسيقها مع إيران وتمويل ميليشيات تابعة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق