قيادي عمالي: التشريعات العمالية تخالف الدستور

الخميس، 08 يونيو 2017 09:45 م
قيادي عمالي: التشريعات العمالية تخالف الدستور
طلال شكر
كتب- محمود عثمان

قال طلال شكر، عضو لجنة الدفاع عن الحريات النقابية بدار الخدمات النقابية والعمالية، إن أى نقابة عمالية لا بدَّ أن تكون مستقلة فمصر اليوم في مفترق الطرق فلدينا دستور جيد يضمن الحقوق لكن جميع التشريعات تخاصم هذا الدستور، ومنها التشريعات الخاصة بالعمال متمثلة في قانونى العمل والمنظمات النقابية.
 
وأضاف «شكر»، في مؤتمر جبهة الدفاع عن حقوق العمال، اليوم: «معركتنا كعمال هو أن ننتصر للدستور على نصوص التشريعات التي تعارضه فالمادة 76 من الدستور تعطى حرية تشكيل النقابات العمالية، والمادة 93 تنص على التزام مصر بما وقعت عليه من اتفاقات ومنها اتفاقية حرية إنشاء التنظيمات النقابية».
 
وأشار إلى أن الحكومة تساند الاتحاد العام لعمال مصر، قائلا: «هذا الاتحاد لم يضبط مرة متلبسا بالدفاع عن حقوق العمال، والحكومة لا تريد وجود النقابات المستقلة التي تقوم بالدفاع الحقيقى عن حقوق العمال، وهو ما أكده كتاب رئيس الوزراء بعدم التعامل مع النقابات المستقلة».
 
وأوضح «شكر»، أنه تم إدراج مصر على القائمة القصيرة والمعروفة في العام بأنها القائمة السوداء ولها آثار خطيرة على الاقتصاد ومعركتنا طويلة وشرسة من أجل تحقيق النصر للعمال المصريين وحقوقهم الأساسية.
 
ومن جانبه، أكد حمدى خليفة، منسق جبهة الدفاع عن حقوق العمال، أن الهدف من تأسيس الجبهة هو الدفاع عن كل حقوق العمال.
 
اقرأ أيضا:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

عيد العمال الليبرالي

عيد العمال الليبرالي

الجمعة، 03 مايو 2024 11:32 م