مكرم محمد أحمد: ناقشنا مع الرئيس أوضاع الصحف القومية والخاصة

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:14 ص
مكرم محمد أحمد: ناقشنا مع الرئيس أوضاع الصحف القومية والخاصة
مكرم محمد احمد
كتبت- أمل غريب

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر الخميس، مع الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وأكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن لقاء الرئيس السيسي، مع رؤساء الهيئات الإعلامية، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، كان جيدا.

وقال: «بحثنا مع الرئيس كيفية النهوض بالصحف القومية وعودتها مرة أخرى للصدارة، وكذلك كيفية اعتمادها على نفسها».

وكشف «مكرم»، لـ«صوت الأمة»، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة أوضاع الصحف الخاصة، وكذلك أوضاع الصحفيين بها، لافتا إلى أن اجتماع الرئيس السيسي، تطرق إلى العلاقة بين الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والإجراءات التي اتخذها المجلس لضبط الشاشات.

يذكر أن السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد في بيان له، اليوم، أن الرئيس بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة للحضور بمناسبة توليهم مناصبهم الجديدة، معربا عن أطيب تمنياته لهم بالتوفيق فى الاضطلاع بمهامهم وقيادة المؤسسات التنظيمية للإعلام والصحافة بنجاح.

وأكد الرئيس، أهمية دور الإعلام والصحافة فى تشكيل وعى المواطن، والتعريف بالتطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولى، فضلا عن الارتقاء بالذوق العام، وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، وعلى رأسها التعايش والتسامح وقبول الآخر، مؤكدا فى هذا الإطار التطلع لأن يساهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئتين الوطنيتين للصحافة، والإعلام، فى حث مختلف وسائل الإعلام على اتباع المعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.

وأشار الرئيس إلى التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير، وعدم الحجر على فكر أى شخص، طالما لم يكن محرضا على العنف أو مهددا لأمن واستقرار البلاد، كما أكد أهمية تطوير الهيئة العامة للاستعلامات، وتعزيز دورها بما يساهم فى توضيح حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتعزيز صورتها أمام العالم.

 

اقرأ أيضا:

ضياء رشوان: دور الهيئة الدفاع عن القضايا الوطنية وتوضيح الصورة الحقيقية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة