تعرف على مشوار المنتخب المصري في تصفيات أمم أفريقيا

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:09 ص
تعرف على مشوار المنتخب المصري في تصفيات أمم أفريقيا
المنتخب المصرى
كتب عبدالعزيز طارق

يستعد منتخب مصر الأول لملاقاة نظيره التونسي، الأحد المقبل في الساعة الثانية عشر مساءً، وذلك خلال المباراة المقرر اقامتها على ملعب رادس ، في انطلاقة المنتخب لأولى مبارياته الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وقد أسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن مشاركة 48 منتخب تم تقسيمهم ضمن مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات ، كما أسفرت القرعة عن وقوع مصر بجانب تونس والنيجر وسوازيلاند في المجموعة العاشرة بالتصفيات. وتتكون التصفيات من 12 مجموعة بحيث يصعد صاحب المركز الأول من كل واحدة منهم إلى البطولة مباشرة، بالإضافة لأفضل 3 منتخبات أصحاب المركز الثاني، إلى جانب المنتخب الكاميروني مستضيف البطولة، الذي يشارك في التصفيات بشكل شرفي، على غرار الجابون في التصفيات السابقة.

ويشارك المنتخب المصري في مشواره بالتصفيات خلاله مرحلة الجموعات في 6 مباريات مهمة للغاية بدايتها مع منتخب تونس ثم يستضيف منتخب النيجر يوم 23 مارس القادم في مصر، وبعدها يواجه المنتخب السوازيلاندى يوم 5 سبتمبر في المباراة المحدد إقامتها في مصر ، ويعود ليحل ضيفاً على نظيره سوازيلاند يوم 9 سبتمبر، ثم يستضيف الفراعنة المنتخب التونسي في مصر يوم 12 أكتوبر، وأخيراً تواجه مصر منتخب النيجر 9 نوفمبر2018.   

وسيسعى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب الفراعنة للفوز في المباراة القادمة أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية في مستهل مشواره في البطولة، بعد فشله الأخير فى الحصول على كأس الأمم الافريقية لنسخته الأخيرة عام 2017 والتي أقيمت في الجابون.

كان المنتخب المصري بقيادة كوبر قد تمكن من الوصول لنهائي مسابقة كاس الأمم الافريقية ، بعدما استطاع تخطى عقبة منتخب بوركينا فاسو وفاز عليه بركلات الترجيح في مباراة دراماتيكية ، ليحجز بذلك الفراعنة موعداً في نهائى البطولة مع نظيره الكاميرون، ولكن لم التوفيق حليف منتخبنا للفوز في البطولة، وتوجت الكاميرون بطلاً الكاميرون للمسابقة بعد فوزه على مصر بنتيجة 2-1  بهدف قاتل أحرزه فانسون أبوبكر ليقتل أحلام كل المصريين.  

 يواجه الأرجنتيني كوبر أزمة نقص في بعض المراكز داخل صفوف المنتخب، وأبرزها رأس الحربة الصريح مع استمرار غياب مروان محسن وأحمد حسن كوكا للإصابة، وتراجع مستوي عمرو جمال مهاجم الأهلي وتذبذب مستوي باسم مرسي مهاجم الزمالك.

كما توجد أيضاً أزمة في مركز الظهير الأيسر، نظراً لقلة خبرة كريم حافظ الدولية، وتراجع مستوي محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي.

عادة ما ينحاز التاريخ الى صفوف تونس ، حيث تشير النتائج الأخيرة للمواجهات ال 38 بين المنتخبين التونسي والمصري منها 23 مباراة رسمية و15 مباراة ودية، الى فوز المنتخب التونسي في 15 مواجهة وفي المقابل فاز المنتخب المصري بـ12 مباراة وانتهت 11 مواجهة بينهما بالتعادل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة