شائعات الموت تطارد فنانين على قيد الحياة

الجمعة، 09 يونيو 2017 12:27 ص
شائعات الموت تطارد فنانين على قيد الحياة
عادل امام وجورج سيدهم و ابله فضيله
كتب- حسن شرف

الشائعات تبقى هي الوجه القبيح لوسائل التواصل الاجتماعي، ولعل الأبرز فيها، هي شائعات الوفاة، التي تطارد المشاهير والنجوم بين الحين والآخر.
 
وسمع العديد من النجوم، أخبار وفاتهم بنفسهم، ولا يعرف مروجو الشائعات، كيف يستقبل هؤلاء النجوم، أخبار وفاتهم، فبالطبع منهم من يستقبلها بابتسامة، ومنهم من يستقبلها بألم.
 
ورغم انتشار الشائعات منذ وجودها من فترة، حيث إنها لحقت بنجوم رحلوا عن عالمنا منذ سنوات، إلا أنها ازدادت مؤخرا مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي. 
 
وبين الحين والآخر، تنتشر بين صفحات السوشيال ميديا أنباء عن وفاة فنانين، ولكن بعد ساعات قليلة أو ربما دقائق معدودة، تعود نفس الصفحات لتنفي ما نشرته من قبل، وهو ما يتسبب في حالة من الذعر لدى أهل وأقارب هؤلاء النجوم.
 
جورج سيدهم:
شائعة وفاة النجم الكوميدي، جورج سيدهم، كانت هي الأخيرة، التي انتشرت فجر الخميس، إلا أنه بعد دقائق عادت الصفحات وبعض المواقع الإخبارية لتنفي على لسان زوجته، والأب بطرس دانيال، موكدًا أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة، وهو ما أكدته النجمة دلال عبد العزيز، أيضا في تصريحات صحفية، وليست هذه المرة هي الأولى التي يسمع فيها سيدهم خبر وفاته، بل طالته العديد من شائعات الوفاة، خاصة أنه مريض منذ فترة.
 
وتعرض «صوت الأمة»، تاريخ أبرز الفنانين، مع شائعات الوفاة.

الزعيم عادل إمام:
سمع الزعيم عادل إمام، خبر وفاته عشرات المرات، إلا أنه كان دائما يستقبل تلك الأنباء بالسخرية والاستهزاء منها، وفي عام 2012 انتشرت شائعة رحيل الزعيم في منزله إثر إصابته بسكتة قلبية عن عمر ناهز الـ73 عاما، إلا أن مصادر بالعائلة أكدت أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، ولكن تلك الأكذوبة ظهرت مرة أخرى بعدها بعام واحد، وصرح الزعيم وقتها: «بصراحة تعوّدت على هذه الشائعة».

الفنان حسن حسني:
وكذلك الفنان الكبير حسن حسني، طالته عدد من الشائعات، تفيد بوفاته، ففي مارس عام 2013 أثيرت أنباء عن وفاته عن عمر ناهز 82 عاما، ولكن المنتج أحمد السبكي، نفى حينها الخبر، وقال إن حسن حسني يتمتع بصحة جيدة.
 
وفي نوفمبر من نفس العام، ظهرت تلك الشائعة مرة أخرى لتدعي وفاة الفنان القدير إثر إصابته بأزمة قلبية، ونفاها هذه المرة الفنان سامح الصريطي، مؤكدًا أن حسني على قيد الحياة، وبصحة جيدة جدا.
 
أحمد راتب:
على الرغم أنه رحل عن عالمنا نهاية العام الماضي، إلا أنه قبل رحيله، تعرض للعديد من الشائعات، كان أبرزها تلك التي انتشرت في مارس عام 2013، حيث تداولت بعض المواقع الإلكترونية شائعة وفاته إثر تعرضه لوعكة صحية ودخوله المستشفى.

جمال سليمان:
كما تعرض الفنان السوري جمال سليمان، للعديد من شائعات الوفاة، وكان أبرزها في يناير عام 2012، حينما تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاته، إلا أنه نفى تلك الشائعات، مؤكدًا أنه بخير. 
 
أبلة فضيلة:
كما تعرضت أبلة فضيلة، إلى الكثير من شائعات وفاتها، وبين الواحدة والأخرى شهور، وبعدها بدقائق تخرج الفنانة الكبيرة محسنة توفيق لتنفي تلك الشائعات، حتى سببت لها ضيقا شديدا في المرة الأخيرة وأعربت عن استيائها من مروجي تلك الشائعات.

جورج وسوف:
ولم يسلم سلطان الطرب، من شائعات وفاته، حيث إنها دائما تلاحقه، في عام 2014 في أثناء وجوده بالسويد للعلاج، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاته، إلا أن مصادر مقربة منه أكدت أنها مجرد شائعة، وفي يناير عام 2015 ظهرت تلك الشائعة مرة أخرى، وادعى البعض وفاته إثر أزمة صحية؛ إلا أن ابنه نفى تلك الشائعة ونشر صورة مع والده في أثناء وجودهما في دبي، وعلّق عليها: «صباح الخير من دبي».
 
صباح:
الفنانة صباح كسرت الرقم القياسي، في شائعات الوفاة كما كسرته في الزواج، وهي بالفعل رحلت عن عالمنا، في عام 2014، إلا أنه قبلها تعرضت مرارا وتكرارا لشائعات الوفاة.

نهال عنبر:
كما تعرضت الفنانة نهال عنبر، لشائعة وفاتها، في بداية هذا العام، إلا أنه الفنانة رانيا فريد شوقى نفت وفاة «عنبر»، لافتة إلى أن الإعلان عن وفاتها شائعة لا أساس لها من الصحة.
 
وأضافت «رانيا»، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد نشر صورة تجمهعا بنهال عنبر: «نهال بصحة جيدة وبخير، حبيبتي وصاحبتي الجدعة ربنا يديها الصحة وطولة العمر، وحسبي الله ونعم الوكيل من اللي طلع الإشاعة الوحشة الصورة، ودي حالَا واحنا في الزمالك».
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق