نوستالجيا رمضان الحلقة 14: بكار

الجمعة، 09 يونيو 2017 12:22 م
نوستالجيا رمضان الحلقة 14: بكار
بكار
كتب عمرو حسين

في هذه الحلقات نقدم لكم ذكرياتنا مع شهر رمضان عبر السنين، كثيرٌ من الأمور تغيرت، ليبقي منها فقط الذكري، التي سنستعيدها معكم كل يوم طوال الشهر الفضيل.

ليس مسلسلًا للأطفال فقط
هذه هي الحقيقة الأولى التي يجب أن نقرها قبل أن نتحدث عن رائعة الراحلة، دكتورة منى أبو النصر، والمسلسل الكرتوني الأفضل في تاريخ مصر، مسلسل «بكار».
 
1280x720-XTH
 
 
لم يكن «بكار» مسلسل كرتون عادي على الإطلاق، فالكبار قبل الصغار كانوا ينتظروا حلقاته في رمضان أثناء تناول الإفطار ولمدة سنوات، أجمع كل من رأوه فيها أنه الأبرز في هذا المجال الذي لا يجد من يهتم به في مصر.
 
كل العوامل تجعل من «بكار» أحد أركان نوستالجيا رمضان، مسلسل كرتوني موجه للأطفال يخطف قلب الكبار، عرض وقت الإفطار فيشاهده الجميع، اختيار فتى أسواني أسمر يرمز لأصل المصريين، حكايات عن مصر وتاريخها بشكل جذاب، كل هذه العوامل تجمعت لتصنع أسطورة «بكار».
 
maxresdefault
 
كذلك إن نظرنا إلى عناصر العمل الفنية منفردة سنجد أن كل واحدة فيها على حدا قدمت أفضل ما لديها، فالمخرجة منى أبو النصر كانت في أفضل حالاتها، كاتب المسلسل عمرو سمير عاطف بدأ من هنا لينطلق كأحد أهم كتاب السيناريو في مصر الآن، وهو الذي قدم قصة محكمة لطفل في مواجهة «مشرط» اللص الشهير، فصنع شرير عظيم ليعكس بطلًا عظيمًا، أداء مميز لجميع الأطفال المؤديين للأصوات، منهم الطفل عمرو مصطفى أكثر من أدى الشخصية، وكل هؤلاء يبدأ عملهم بتتر بأوتار صوت مصر «محمد منير» بأغانيه الخالدة في هذا المسلسل.
 
يوم ما كنا نتناول إفطارنا ونحن نشاهد طفل جميل يحلم ويرسم.. والآن نفطر على إيذاء الفنانين هنا وهناك.

 

تعليقات (1)
اللز هرة
بواسطة: فطين
بتاريخ: السبت، 10 يونيو 2017 02:27 م

الزهيرة

اضف تعليق