حى التاتو أصبح ثلاثي الأبعاد.. رسومات وأفكار تكتسح وتخطف الأنظار

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:30 م
حى التاتو  أصبح ثلاثي الأبعاد.. رسومات وأفكار تكتسح وتخطف الأنظار
تاتو
كتبت نهى طارق

انتشر في الفترة الاخيرة هوس رسم التاتو ، خاصة بعد أن أصبح التاتو غير دائم والتغيير في رسومات التاتو واماكنها  باستمرار ، كما أصبح التاتو أيضاً وسيلة للتعبير عن الرأي ففي الحادثة الارهابية الاخيرة في مانشستر رسم الكثير من الاشخاص تاتو نحلة للتعبير عن انتفاضهم ضد الارهاب والسبب وراء اختيار شكل النجلة يرجع  لتراث ثقافة مانشستر وبالأخص عام 1842 قامت الدولة بنجاح في ضم صفقة سلاح كبيرة وفي نفس الوقت تعرض عمال في أحد مصانع القطن في مانشستر لهجوم من الحشرات وتضامنوا وقتها للتخلص من هذه الأزمة فرسمة النحلة هي رمزا للتضامن من أجل الدولة وهو ما يلزم الدولة أكثر من أي وقت مضى.
 
1
 

2
 
وهناك دائما اتجاهات وتقنيات جديدة لرسم وقد نشر الفنان "بابلو بيكاسو" مجموعة من رسومات التاتو الثلاثي الأبعاد والذي خطف أنظار الكثيرون.
 
وعلق بابلو "الرسومات الثلاثية الابعاد هي الأجدد والأحدث في التاو فأنا اعتمد على التظليل لخلق وهم العمق وهذا الفن مثله كأي فن رسم على الجسم فيتم استخدام الحبر الدائم لإدخال الصباغ تحت الجلد".
 
3
 

4
 

5
 
وقد رصدت تقارير انتشار هذا الفن بشكل كبير حيث أن هناك أكثر من 70،000 وظيفة على إنستجرام مكرسة لتوثيق ورسم أعمال كبار الشخصيات والفنانين بما في ذلك "جيسي ريكس" و"نستون ويل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق