تيريزا ماي تطلب تفويضا من الملكة البريطانية لتشكيل الحكومة

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:31 م
تيريزا ماي تطلب تفويضا من الملكة البريطانية لتشكيل الحكومة
تيريزا ماي

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الجمعة، بأنها تنوي تشكيل حكومة جديدة رغع خسارتها للأغلبية المطلقة في البرلمان بنتيجة الانتخابات التشريعية، بحسب ماذكر المتحدث الرسمي باسمها.

ومن المقرر أن تتوجه ماي إلى قصر باكنجهام، لطلب تفويض من الملكة إليزابيث الثانية لتشكيل حكومة كما ينص عليه البروتوكول، وبحسب وكالة سبوتنك الروسية، يؤكد هذا الإجراء الرسمي، أن رئيسة الوزراء على الرغم من نتيجة الانتخابات المخيبة لآمال المحافظين، عازمة على تشكيل حكومة أقلية.

وألقت النتيجة الصادمة للانتخابات السياسة البريطانية في حالة من الفوضى، وربما تربك مفاوضات بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، المقرر بدايتها في 19 يونيو الجاري.

هذا وتم حتى الآن، فرز نتائج الانتخابات البريطانية البرلمانية المبكرة، في 649 من أصل 650 منطقة. وحصل المحافظون حتى الآن على 318 مقعدا، وحزب العمال 261، الليبرالي و الديمقراطي 12، والحزب الوطني الإسكتلندي 35، والأحزاب الأخرى 23، أي أنه لم يحصل أي حزب على الأصوات الـ 326 المطلوبة لتشكيل مجلس وزراء بمفرده.

وكان طلب تيريزا ماي، بالدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة أفضت إلى نتائج عكسية ملحوظة، إذ خسر حزب المحافظين الأغلبية في البرلمان وتصاعد الضغط المفروض عليها للتنحي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة