الصين تبدأ فى مشروع جديد لإسالة الفحم بحجم انتاج سنوى يبلغ 2 مليون طن

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:53 م
الصين تبدأ فى مشروع جديد لإسالة الفحم بحجم انتاج سنوى يبلغ 2 مليون طن
فحم - أرشيفية

أعلنت الصين بدء العمل فى مشروع جديد لإسالة الفحم بشكل غير مباشر يبلغ إنتاجه السنوى 2 مليون طن فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال البلاد.
 
ووفقا لوكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء تبلغ تكلفة المشروع 29 مليار يوان (حوالى 4.2 مليار دولار أمريكي) ومن المتوقع ان ينتج 2.15 مليون طن من المنتجات النفطية سنويا بما فى ذلك الديزل والنفتا وغاز النفط المسال والغاز الطبيعى المسال.
 
ويقع خط تسييل الفحم غير المباشر فى محافظة تشونقير فى مدينة أوردوس. ويتم تشغيله من قبل مجموعة ييتاى منغوليا الداخلية المحدودة، وهى شركة خاصة.
 
يذكر ان الصين بدأت فى السنوات الآخيرة عددا من مشروعات تسييل الفحم تغويز، وهى العملية الكيميائية التى يتم من خلالها تحويل الكربون فى الفحم إلى مركبات غازية قابلة للاشتعال، بشكل مباشر أو غير مباشر فى بعض المناطق من بينها منغوليا الداخلية وشنشى ونينغشيا وشينجيانغ ولياونينغ، وذلك فى إطار استراتيجيتها الخاصة بالطاقة النظيفة.
 
وفى نهاية العام الماضى دخل أكبر مشروع لتحويل الفحم إلى سائل فى العالم تقوم به شركة تابعة لمجموعة شنهوا الصينية المملوكة للدولة حيز الإنتاج فى منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى بشمال غربى الصين، وهو قادر على تحويل أكثر من 20 مليون طن من الفحم إلى أربعة ملايين طن من المنتجات النفطية سنويا.
 
وذكر تقرير صادر عن الاتحاد الصينى للنفط والصناعات الكيماوية ان فعالية تحويل الفحم إلى سائل فى الصين ازدادت بنسبة 20.4 نقطة مئوية فى العام الماضي.
 
وفى العام الحالى من المتوقع ان تنمو الطاقة الإنتاجية الإجمالية بمقدار ثلاثة ملايين طن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق