مدحت الشريف: إقتصادية البرلمان هى من قامت برصد مخالفات جهاز تنمية التجارة الداخلية

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:01 م
مدحت الشريف: إقتصادية البرلمان هى من قامت برصد مخالفات جهاز تنمية التجارة الداخلية
النائب مدحت الشريف
مجدى حسيب

أكد النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة هى من قامت برصد المخالفات وتجميعها، وليس الجهاز المركزى للمحاسبات كما يشاع، مشيرا إلى أن المناقشة التى تمت للموازنة العامة للهيئات الإقتصادية، بحضور الدكتور على المصيلحىي، بصفته رئيسا للجنة قبل تولي منصب وزير التموين فى التعديل الوزارى الأخير، وهو ما تم خلاله الكشف عن مخالفات بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأضاف «الشريف» فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن شبهات الفساد التى تم رصدها فى الجهاز تتعلق بتخصيص الأراضى، وأقرارات الذمة المالية، مضيف أن اللجنة الإقتصادية أرسلت جواب بتوقيع رئيس مجلس النواب للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتعديل تشكيل مجلس إدارة الجهاز خاصة وأن تشكيله الحالى مخالف للقرار الجمهورى المنشئ الذى ينص على تضمين التشكيل 3 أعضاء من الغرف التجارية وليس 6 أعضاء كما هو فى التشكيل الحالى، وهو ما يتلزم مراجعة كافة الإجراءات التى أتخذها هذا المجلس يشوبها تضارب مصالح.

وأكد أن اللجنة لم يصلها إلى الآن أى رد، وهو ما استدعى أن تبادر اللجنة، وتقوم بتشكيل لجنة للوقوف على طبيعة الوضع وتم مخاطبة الجهاز المركزى للمحاسبات بعرض التقارير على اللجنة بالمشاركة مع أعضاء كثيرين من الحكومة فى كافة المجالات، كما رفض الشريف التصريح بأخر المعلومات التى تم الوصول لها بشأن تلك المخالفات حرصا على الأ يشوه سمعة أحد.

 

اقرأ أيضا : 

البنك المركزي يعلن انخفاض التضخم.. ومحمد بدراوي يرد: اللي كان معاه ألف جنيه في مايو2016 قيمته بقت 700.. ومحمد فؤاد: تضاعف ومقارنته بالعام الماضي غير واقعية.. لجنة الخطة: تخفيض التضخم يدعم ثقة المستثمرين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق