5 أطعمة حافظ على تناولهم في رمضان لصحة وسلامة قلبك

الجمعة، 09 يونيو 2017 08:30 م
 5 أطعمة حافظ على تناولهم في رمضان لصحة وسلامة قلبك
ارشيفية
كتبت نهى طارق

يعاني مرضى القلب من الوهن والتعب إذا ما قرر الطبيب لهم الصور في شهر رمضان ، وكثير منهم غير مستحب لهم بأمر الأطباء المشرفين علي حالتهم الصحية .

وفي حالة سماح الأطباء للصوم لأصحاب أمراض القلب المختلفة فهناك بعض الاطعمة التي ينصح بالحفاظ على تناولها لتعويض الجسم عن العناصر التي يحتاجها وتساعده على استكمال الصوم دون تفاقم لحالته والتي رصد بعضها موقع Health:

1-  الشوفان

من أهم الأطعمة لأصحاب امراض المختلفة فهو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وحمض الفوليك والبوتاسيوم كما أنه غني بالألياف التي يمكن أن تخفض مستويات الكولسترول السيئة وتساعد على الحفاظ على الشرايين.

فينصح بتناوله بعد وجبة الإفطار.

2-  زيت الزيتون

ينصح لمرضى القلب بإضافة زيت الزيتون على الأطعمة المختلفة التي يتناولونها فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة كما أنه يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3-  المكسرات

المكسرات غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والدهون الاحادية وغير المشبعة المهمة لصحة القلب والشرايين.

4-  التوت

لا يهتم كثير من الاشخاص بتناول الفواكه خلال شهر رمضان إلا أن التوت لمرضى القلب هو أمر ضروري فهو غني بمضادات الالتهابات ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

5-  الصويا

تساعد الصويا على تقليل نسبه الكولسترول الضار  في الجسم كما أنه مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون، وقد أكدت الدرسات أن أهميته البالغة لمرضى القلب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة