النيابة تستعجل ضبط ملاك عقار الأزاريطة الفعليين وتنتظر قرار الإسكان

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:09 م
النيابة تستعجل ضبط ملاك عقار الأزاريطة الفعليين وتنتظر قرار الإسكان
برج الازاريطه المائل
الإسكندرية - هناء أبو العز

تواصل نيابة شرق الإسكندرية الكلية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، تحقيقاتها في واقعة عقار الأزاريطة المائل، وتستعجل سرعة وضبط وإحضار 2 من الملاك الفعليين للعقار، التي قامت «م.ع» كحول العقار بعمل توكيلات لهم، والاعتراف عليهم بأنهم الملاك الأصليين للعقار، إلا أنه تبين سفرهم لأداء العمرة بالمملكة السعودية، وحتى الآن لم يصلوا البلاد.

كما استعجلت النيابة العامة، تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الواقعة وظروفها وملابستها، وبيان بالملاك الحقيقين للعقارات محل الواقعة وتحديد أشخاص القائمين بالأعمال المخالفة والمسئولين عنها، التي من شأنها أن تضيف متهمين آخرين للقضية، بعد ضبط أصول ملفات العقارات المخالفة محل الواقعة.

ومن المقرر قيام لجنة مديرية الإسكان، التي شكلتها النيابة العامة، للوقوف على طبيعة الحالة الانشائية للعقارات محل البلاغ، أن تقدم تقريرها النهائي، عما إذا كانت روعي فيها الأصول الهندسية والفنية الواجبة عند إنشائها وعما إذا كان مرخصا بها من عدمه ومدى مطابقة العقارات للترخيص، وبيان سبب انهيارها على ذلك النحو وعما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة لتلك العقارات من عدمه وفي الحالة الأولى تحديد المسئول عن عدم تنفيذها وتحديد المهندسين المسئولين بالحي عن عدم اتخاذ الاجراءات الواجبة تجاه تلك العقارات.

وكانت نيابة شرق الاسكندرية الكلية برئاسة المستشار وليد البحيري المحامي العام الأول، جددت حبس «الكحول» المتهمة في واقعة عقار الأزاريطة المائل،15 يوم على ذمة التحقيقات.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام كلف نيابة استئناف الاسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول بمتابعة سير التحقيقات في واقعة العقار المائل بمنطقة الازاريطة بالإسكندرية.

وتلقت النيابة فى أول الشهر الجاري إخطارًا بانهيار العقار أمام 17 شارع علي الخشخاني الازاريطة باب شرقي وتصدع العقار الملاصق له رقم 18 وسقوطه على العقار المقابل له وقام فريق من النيابة العامة برئاسة وليد الشوربجي رئيس نيابة باب شرقي بالانتقال لمكان الحادث واجراء المعاينة للعقارات محل البلاغ وقد تم استدعاء كلا من رئيس حي وسط ومدير إدارة التنظيم وسؤالهما عن معلوماتهما بشأن الواقعة.

اقرأ أيضا..

الانتهاء من إنزال جميع متعلقات ساكني عقار الأزاريطة المائل

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق