تدريب وتأهيل خريجي «زراعة المنيا» لـ 120 فرصة عمل

الجمعة، 09 يونيو 2017 07:56 م
تدريب وتأهيل خريجي «زراعة المنيا» لـ 120 فرصة عمل
جامعة المنيا - ارشيفيه
كتب- إبراهيم محمد

نظمت كلية الزراعة بـجامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، احتفالية لتسليم أفران كنواة لمشروعات أسر من ذوى الاحتياجات الخاصة ومعيلات الأسر، ضمن مشروع «بكرة أحلى»، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، والصندوق الاجتماعى للتنمية بالمنيا، بالإضافة إلى ورش عمل لتأهيل خريجى كلية الزراعة للعمل فى القطاع الزراعى والحيوانى بالشركات الخاصة.

وقال الدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجامعة تفتح أبوابها مع المؤسسات والهيئات والقطاع الخاص، لتقديم المساعدات لأهالى محافظة المنيا، من خلال توفير مشروعات تدر دخل على الأسرة والمجتمع.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد عبده، عميد كلية الزراعة بالجامعة، أن كلية الزراعة ممثلة فى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تعمل جاهدة مع مؤسسات وهيئات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل مناسبة لخريجى الكلية، وتطبيق الجودة عن طريق قياس مدى ارتباط الكلية بالمجتمع الخارجي لتكون مركز إشعاع لأطراف المجتمع عن طريق دراسة مدى احتياجات سوق العمل من مواصفات لخريج كلية الزراعة وبناء على مجموعة من الدراسات واللقاءات مع المجتمع المدني واستطلاع الرأى.

وأوضح عميد كلية زراعة المنيا، أنه تم الوصول إلى مواصفات الخريج الذي سيجد قبول عند أصحاب العمل، وسيتم ذلك من خلال تنظيم لقاءات بين الخريجين والشركات وعقد العديد من المقابلات الشخصية نتج عنها توفير أكثر من 120 فرصة عمل كمرحلة أولى خلال لقاء الخريجين المنعقد بالكلية.

وأضاف أن المراكز المتخصصة والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة تم التواصل بينها وبين إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتدريب السيدات المعيلات على عمل المخبوزات، وتمويل هذه المشاريع من مؤسسة عبد الله النديم، لتوفير أفران وخامات كنواة لتوفير فرصة عمل لهم داخل منازلهم.

 

اقرأ أيضا:

لجنة المنشآت الجامعية بجامعة المنيا تناقش المشروعات الجديدة

رئيس جامعة المنيا: ضبط 30 حالة غش جديدة خلال الأسبوع الثاني من الامتحانات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة