مجلس النواب يهاجم قطر بعد إدراج شخصيات على قوائم الإرهاب

الجمعة، 09 يونيو 2017 08:31 م
مجلس النواب يهاجم قطر بعد إدراج شخصيات على قوائم الإرهاب
مجلس النواب
عادل صادق عقل

أشاد حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة إدفو بأسوان، بالبيان المشترك بين الدول العربية مصر الإمارات البحرين السعودية، الذى أدرج فيه 59 فردا و12 كيانا على قوائم الإرهاب المحظورة المرتبطة بقطر، موضحا أن القرار يمثل دفعة قوية لاستكمال ملف الجرائم الإرهابية التى أشرفت عليها قطر. 
 
وأضاف أن القرار دليل على وجود قوة عربية وإرادة عربية لتخفيف منابع الإرهاب والتصدي لها والانتهاء من المخططات القطرية الهادفه بتمزيق وحدة الأمة العربية الانتصار على الإرهاب الغاشم.
 
في السياق ذاته، توقع أحمد الفرشوطى، عضو مجلس النواب عن دائرة أرمنت محافظة الأقصر، إضافة شخصيات جديدة وكيانات فى الفترة المقبلة، وقال إن جميع الدول العربية تمتلك وثائق ضد قطر تساعد على تقديمها للمحكمة الجنائية، مشيرا إلى أن البيان المشترك الذى أدرج فيه 59 فردا و12 كيانا على قوائم الإرهاب المحظورة المرتبطة بقطر، خير دليل على أن قطر تساعد الإرهاب الغاشم على الدول العربية وتفرق وحده العرب.
 
وقال عبدالسلام الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إنه آن الأوان لإسقاط تلك العصابة الحاكمة فى الدوحة ومحاكمتها دوليا، وأن لجوء تميم للاحتماء بإيران وتركيا يؤكد استمراره فى سياساتها الإرهابية ضد الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتابع أنه سيتم سقوط نظام تميم قريبا بعد رفض الشعب والمعارضة القطرية لسياساته التى أدت إلى عزلة الشعب القطرى، كما أن هناك قيادات قطرية تورطت فى أعمال إرهاربية خسيسة ومجازر بشعة فى الدول العربية، وأن وحدة الدول العربية ستنتصر على الإرهاب الغاشم.
 
أشاد اللواء خالد عبدالمعنم، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا محافظة الأقصر، بالبيان الذى أصدرته مصر السعودية والإمارات البحرين، بشأن تصنيف 59 شخصا و12 منظمة، على لائحة الإرهاب وجميعهم يعيشون فى قطر، مشيرا إلى أن البيان يعد خطوة جيدة وفعالة فى طريق مواجهة الإرهاب ووقف مصادر تمويله خير دليل بأن قطر وراء تمويله.
 
وأضاف «عبدالمنعم»، لـ«صوت الأمة»، أن جميع الدول العربية لديها خطوات جيدة وفعالة لمواجهة الإرهاب الغاشم في المنطقة العربية، مؤكدا أن الدول الأربع تبذل جهودا فى سبيل تحقيق الانتهاء من الدول الراعية  للإرهاب.
 
وأشار «عبد المنعم»، إلى أنه من الموسف أن نجد أفراد من العائلة المالكة القطرية يدعمون الإرهاب بالمال والسلاح سيلحق بهم العار والخزى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا