نائب وزير الزراعة : وزارة التموين السبب في ارتفاع أسعار اللحوم

السبت، 10 يونيو 2017 12:17 م
نائب وزير الزراعة : وزارة التموين السبب في ارتفاع أسعار اللحوم
منى محرز
كتبت : مرفت رياض

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة: إن خدمات الطب البيطري لها دور كبير في خدمة مربي الحيوانات، وتذليل ما يواجهه من معوقات، منها مشكلة التراخيص، والقوانين غير القابلة للتنفيذ، فكان علينا دور كبير لإزالة هذه المعوقات، فقمنا بمراجعة اللجان العلمية، فقد كانت هذه اللجان إرث على من يجلسون على كراسيها لأكثر من عشرين عامًا، وقمنا بتغيير القرارات واللجان العلمية لصالح المنتج والمربي ومسئوليتنا التشغيل .

وأوضحت محرز في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: أنه خلال ثلاثة أشهر ستطبق القرارات بصرامة على كل من له صلة بالثروة الحيوانية والداجنة، مضيفة أنها واجهت عدة مشكلات منها مشكلات رعاية الحيوانات عند المربين والأمراض المتعلقة بهذه الحيوانات، ومشكلات زيادة أسعار اللحوم والدواجن والأعلاف موضحة أن المستهلك هو الذي يعاني، ويوجه لنا دائما الاتهامات ويلقي علينا اللوم .

وأضافت :  وزارة الزراعة ليست المسؤولة عن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، و يسأل عن ذلك وزارة التموين، لكن دور وزارة الزراعة هو تقليل التكلفة للمنتج الحيواني والداجني بعمل تحسين وراثي للحيوانات وتوفير الأعلاف وحل المشكلات الخاصة بالمربين .

وأضافت: أنها ستقوم بصرف الحوافز للبيطريين ومديرين المديريات في هذا الشهر الكريم بعد أن كانت ممنوعة سابقًا، وسيتم توزيع هذه الحوافز فيما بعد حسب اجتهاد كل فرد، فلن يتساوى من يعمل ومن لا يعمل .

لافتة إلى أن  الوزارة قامت بفتح الاستثمارات في قطاع الدواجن وعمل مشاريع متكاملة في هذا المجال، وستكون هناك ضوابط لذلك كتحديد المساحة التي يقام عليها المشروع ووجود مجزر ومعلف وعمل دراسة لكل ما يخص هذا المشروع، وإعطاء أراض لهؤلاء المستثمرين لإقامة المشروع عليها .

 

موضوعات متعلقة 

التموين: خفض سعر اللحوم المجمدة تخفيفا على المواطن وليس لقرب انتهاء صلاحيتها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق