أهل الشر 11| محمد الصغير.. مفتي الإخوان الكافر بوطنه

السبت، 10 يونيو 2017 02:07 م
أهل الشر 11| محمد الصغير.. مفتي الإخوان الكافر بوطنه
محمد الصغير أحد قيادات الجماعة الإسلامية
محمد الشرقاوي

محمد الصغير، أحد قيادات الجماعة الإسلامية، الهاربين إلى الدوحة، وهو على علاقة بجمعيات ومؤسسات قطرية تدعم الإرهاب، يعد أحد آئمة أهل الشر، والقائمة التي ضمت 59 إرهابيًا أعلنت عنها أربع دول في البيان المشترك بعد قطع العلاقات مع قطر.

«الصغير» أستاذ سابق بجامعة الأزهر، ومستشار وزير الأوقاف الأسبق خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية، متهم بالتحريض على العنف والخروج على الدولة المصرية وعلى مؤسساتها الوطنية والتحريض على قتال الجيش والشرطة.

يمتلك «الصغير» رصيدًا هائلًا من الفتاوى المتطرفة، كتطليق الزوجة من زوجها إذا كان مؤيدًا للنظام المصري الحالي، والذي يعتبره غير شرعي علي حد قوله، وقطع صلة الرحم مع مؤيدي ثورة 30 يونيو.

صحيفة الحالة الجنائية للصغير تضم أحكامًا غيابية بسبب خروجه على الدولة وتحريضه الدائم على الدولة.

أنهت وزارة الأوقاف خدمته في 2014، نظرًا لتحايله على اللوائح والقوانين واستقالته من الوزارة أيام نظام الإخوان للتقدم لوظيفة وكيل وزارة من الخارج بالتحايل على القانون، وكان بيان الوزارة، «لما فشل في ذلك تقدم لوزير الإخوان طلعت عفيفي بطلب العودة إلى العمل إمامًا وخطيبًا فوافق له من حيث المبدأ، لكنه لم يستوف الإجراءات القانونية لإعادة التعيين، فقامت الوزارة بعد استيفاء الإنذارات الثلاثة المطلوبة بسحب موافقة الوزير التي أحالها إلى لجنة شئون العاملين بالوزارة فلم توافق عليها».

وسبق للصغير أن أفتى بجواز التنازل عن الجنسية المصرية، وذلك لاعتبارات قال عنها إنها غير شرعية من وجهة نظره وتخالف صحيح الدين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق