استغلى الكيوى فى صنع أقنعة طبيعية تعالج مشاكل البشرة وتعيد لها البهاء

الأحد، 11 يونيو 2017 05:00 ص
استغلى الكيوى فى صنع أقنعة طبيعية تعالج  مشاكل البشرة وتعيد لها البهاء
ماسك الكيوى والزبادى
كتبت: هند محمود

يمكنك الاستفادة من ثمرة الكيوى فى الاستمتاع بمذاق لذيذ، إلا أنها قد تفيد بشرتك أيضا، حيث يمكن أن تساعدك على علاج الكثير من مشكلات البشرة من خلال إضافتها لعناصر طبيعية أخرى، حيث يحتوى الكيوى على الكثير من الفيتامينات والبروتينات التى تساعد فى الحصول على بشرة ناعمة وصحية، وذلك وفق ما ذكره موقع "boldsky".


1- ماسك الكيوى والزبادى:

استخدمى الكيوى واللبن كقناع للوجه لتحصلى على بشرة صحية، حيث إنه يحتوى على كمية كبيرة من حامض اللبنيك الموجودة فى الكيوى، لذلك يمكن أن يساعدك على تنظيف بشرتك بشكل طبيعى وأيضا القضاء على البثور السوداء.

 

ويمكنك استخدامه من خلال أخذ نصف ثمرة كيوى وهرسها حتى تصبح عجينة، وإضافة ملعقتين من اللبن وملعقة واحدة من زيت الزيتون إليها، اخلطى ذلك جيدا وضعيه كقناع على الوجه.


2- ماسك الكيوى والشوفان:

ثمرة كيوى واحدة مهروسة، مع ملعقتين من الشوفان وخلطهما جيدا، ويوضع على الوجه ويدلك فى حركة دائرية لبعض الوقت، ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويغسل، حيث يساعدك ماسك الكيوى والشوفان فى التخلص من  البشرة الجافة.


3- ماسك الكيوى والعسل:

يعد ماسك الكيوى والعسل علاج جيد للبشرة الجافة، وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات الموجودة فى الكيوى، فإنه يمكن أن يساعد على تعزيز مستوى الكولاجين فى الجلد، بالإضافة إلى خصائص الترطيب الموجودة فى العسل، ويساعدك ذلك فى الحفاظ على بشرتك ناعمة.


4- ماسك الكيوى والموز:

يمكن استخدام ماسك الكيوى والموز لعلاج حب الشباب أو البشرة الدهنية، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات الموجودة فى الكيوى والموز، حيث يمكن أن تساعد فى الحفاظ على بشرتك نظيفة ورطبة.

 

ويمكن استخدامه من خلال الحصول على نصف ثمرة الكيوى والموز ثم إضافة اللبن إليهما ومزجهما معا، ووضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.


5- ماسك الكيوى وزيت الزيتون:

استخدام قناع الكيوى وزيت الزيتون يمكن أن يساعد على منع تراكم الزيوت على الجلد، وبالتالى هو ماسك جيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية.

 

ويمكنك استخدامه وصنعه بسهولة فى المنزل، من خلال نصف ثمرة من الكيوى وإضافة زيت الزيتون إليها، وهرسهما معا حتى يصبحا عجينة وتوضع على الوجه ويغسل بالماء البارد بعد بضع دقائق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق