نائب يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء لوقف إجراءات طرح بيع أراضي بورسعيد

السبت، 10 يونيو 2017 03:26 م
نائب يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء لوقف إجراءات طرح بيع أراضي بورسعيد
النائب محمود حسين نائب بورسعيد عن حزب مستقبل وطن
سامي سعيد

قال النائب محمود حسين، نائب بورسعيد عن حزب مستقبل وطن، إنه سيتقدم بطلب لرئيس مجلس النواب لتوجيه طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزيرة الاستثمار وذلك بشأن ما تم الاعلان عنه من طرح بيع قطع أراضي بمحافظة بورسعيد.

كما اعتراض النائب على طرح 76 فدانا على شاطئ بورسعيد بمبلغ 350 جنيها للمتر وكذلك بيع ٤٣٥٠٠ م بمنطقة داخل نطاق المدينة وعلى شاطئ البحر.

وأوضح حسين أن المحافظة تعاني من ندرة الأراضي وسبق أن تقدّم ونواب المحافظة بطلبات إحاطة إلى وزير الصناعة بشأن طرح قطع أراضي مصانع بالمحافظة بقيمة 90 جنيه للمتر وهو مبلغ عالي بالنسبه للأراضي الصناعية غير أن وزير الصناعه برر سبب ارتفاع سعر المتر بسبب ندرة الأراضي بالمحافظة.

وتسائل النائب عن كيفية تسعير أراضي مميزة على الشاطئ بسعر 350 جنيها للمتر من قبل الهيئة العامة للاستثمار ومحافظة بورسعيد، موجها سؤاله إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزيرة الاستثمار: لماذا لا يتم الطرح بنظام حق الانتفاع وليس البيع.

وطالب النائب محمود حسين رئيس مجلس النواب إيقاف إجراءات الطرح حتى مناقشة الطلب في لجنة مشتركة من الإدارة المحلية ووزارة الاستثمار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق