3 سنوات على حكم السيسي.. أحزاب: الرئيس أسس للجمهورية الثالثة

السبت، 10 يونيو 2017 08:15 م
3 سنوات على حكم السيسي.. أحزاب: الرئيس أسس للجمهورية الثالثة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي سعيد

قيم عدد من الأحزاب السياسية فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مرور 3 سنوات عليها، مؤكدين أن هناك عدد من الإنجازات حدث خلال هذه الفترة التي تضمنت طفرة في مجال التسليح عبر عشرات الصفقات بالإضافة إلى تأسيس شبكة طرق جديدة، كذلك إنجاز عدد من المشروعات القومية في مجال الصحة لعل ابرزها معالجة الآلاف من مرضي فيروس سي، وإنشاء عدد من المستشفيات. 
 
وقال الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن ما قام به الرئيس السيسي خلال هذه السنوات  يعد إنجاز هو الأكبر على مدار عقود بداية من العمل على تأسيس شبكة طرق مرورا باسترداد أراضي الدولة وافتتاح قناة السويس الجديدة، وتدشين عدد من المبادرات التي استطاعت أن تحدث نتائج ملومسة والتي كانت منم بينها مكافحة فيرس سي ومعالجة الآلاف من المرضي بالمجان.
 
 وتابع صميدة في تصريحات خاصة أن الملف الاقتصادي حتي إن كان به بعض التقصير إلا أن الرئيس السيسي استطاع أن  يستخدم الدواء المر في معالج المشاكل الاقتصادية المزمنة التي رفضت الحكومات السابقة التعامل معها بجدية واكتفت بالقرارات المسكنة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي استطاع أن يؤسس للجمهورية الثالثة بشكل جيد واستطاع اتخاذ عشرات القرارات المصرية.
 
 في نفس السياق، قال المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد، إن هناك مشروعات كبيرة تمت خلال فترة تولي الرئيس السيسي المسئولية لعل أبرزها شبكة الطرق والكباري وحل مشكل الطاقة وإنشاء عدة محطات كهرباء استطاعت حل مشكلة انقطاع الكهرباء كذلك  الملف الأمني والحرب ضد الإرهاب.
 
 وأضاف الخولي في تصريح خاص، أن هناك بعض الموضوعات التي لم تتضح بعد، وهل هي مناسبة للمرحلة الحالية أم لا؟، لعل أبرزها قرارات التعويم وقرار بناء العاصمة الإدراية الجديدة، مشيرا إلى أن وفق ما اعلنه محافظ البنك المركزي فإن هناك تحسن في الأوضاع الاقتصادية سيحدث خلال 6 شهور ونحن ننظر خلال هذه الفترة حتى نستطيع أن نقيم هذه القرارات بشكل موضوعي. 

وفي السياق ذاته طالب النائب  أشرف عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفترة ولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في مايو 2018 المقبل، مشيرا إلى أن التحديات التي تمر بها الدولة المصرية تتطلب شخصية كالرئيس السيسي للتعامل مع عدد من الملفات التي حقق فيها إنجازات ومشروعات قومية كبيرة.

وأكد عضو البرلمان أن السيسي هو صمام أمان المصريين، حيث أنه أقام العديد من المشروعات العملاقة في فترة زمنية وجيزة رغم كل التحديات التي تواجه البلاد داخليا وخارجيا، مؤكدا أن الشعب المصري سيجني ثمار تلك المشروعات في المرحلة المقبلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق