انكشفت الخديعة...وزير الخارجية القطري «العلاقات مع إيران ليست جريمة»

الأحد، 11 يونيو 2017 06:42 ص
انكشفت الخديعة...وزير الخارجية القطري «العلاقات مع إيران ليست جريمة»
محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، وزير خارجية
كتبت-أمل غريب

لم تتوقف البجاحة القطرية عند حد عدم التزامها بقرارات دول الخليج بقطع العلاقات معها، وتمادت في تبجحها بعإعلانها بفتح قنوات اتصال رسمية مع إيران، وأكد محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، وزير خارجية قطر، أن بلده تسعى لفتح علاقات إيجابية مع إيران، مشيرا إلى أن الأسباب وراء قرار دول الخليج بقطع العلاقات مع بلده مازالت غير واضحة.

وأبدى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، استغرابه تجريم الدوحة بسبب علاقاتها مع طهران، وأكد أن بلاده لن تكون سببا في زعزعة الاستقرار في الخليج عبر تحالفات خارجية.

وكشف آل ثاني، خلال حواره مع قناة «روسيا اليوم» تفاصيل زيارته إلى العراق واللقاء الشهير، مع سليماني! وتساءل : قطر تريد علاقات إيجابية مع إيران، ولكن دول الخليج الأخرى تسعى إلى علاقات مماثلة مع طهران أيضا، إذا لماذا تجريمنا؟

وقال:  إن الحملة ضدنا كانت مبنية على فبركات وأسس غير صلبة، وإن الطرف الآخر لم يعطنا الوقت ولا الفرصة للدفاع عن أنفسنا، مضيفا أن الطلبات والاتهامات الموجهة لنا ما زالت غير واضحة، كما أكد أن قطر ترفض أي تصعيد للأزمة مع جيرانها، وتأمل في حل جميع الخلافات بالحوار ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي.

 

أقرأ أيضا

هل يهرب إخوان قطر إلى تركيا وإيران؟.. ذعر يجتاح جرذان الدوحة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة