5 نقاط «ضعف» في منتخب تونس تفتح طريق الفوز أمام الفراعنة.. تعرف عليها!

الأحد، 11 يونيو 2017 06:04 م
5 نقاط «ضعف» في منتخب تونس تفتح طريق الفوز أمام الفراعنة.. تعرف عليها!
منتخب تونس - أرشيفية
كتب أحمد مسعود

 

 

يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي صباح غد الإثنين في الثانية عشر مساء الليلة، علي ملعب رادس ضمن انطلاقة تصفيات كأس الأمم الافريقية 2018.

 

ويسعي هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة علي أقل تقدير التعادل وانتزاع نقطة من التوانسة في عقر دارهم.

 

 

يواجه منتخب مصر نظيره التونسي، بزيه التقليدي من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، وذلك بناء علي الاجتماع الفنى لمباراة مصر وتونس والمقرر إقامتها صباح غد الإثنين فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم الكاميرون 2019، الذى عقد الليلة برئاسة التشادى محمد بو لايا.

 

ويرتدى حارس المرمى طاقما أزرق فاتح، ويتم الإحماء باللونين الأزرق والأخضر.

 

فيما تقرر أن يرتدى المنتخب التونسى طاقما أبيض والحارس قميصا أخضر فاتح، والإحماء بالأخضر والأزرق الداكن.

 

وضمت قائمة اللاعبين: عصام الحضرى (وادى دجلة) وأحمد فتحى (الأهلي) وشريف إكرامى (الأهلي) وعبد الله السعيد (الأهلي) وحسام عاشور (الأهلي) وأحمد حجازى (الأهلي) وأحمد الشناوي (الزمالك) وسعد سمير (الأهلي) ورامي ربيعة (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك) ومحمود عبد المنعم " كهربا " (الزمالك) وعمرو جمال (الأهلي) وعلي جبر (الزمالك) ومصطفى فتحي (الزمالك) وأحمد الشيخ (مصر المقاصة ) وأحمد المحمدى (هال سيتى الإنجليزى) ومحمد عبد الشافى (أهلى جدة السعودى) ومحمد الننى (أرسنال الإنجليزى) ومحمد صلاح (روما الإيطالى) وعمر جابر (بازل السويسرى)  (أندرلخت البلجيكى) وكريم حافظ (لانس الفرنسى) ورمضان صبحى (ستوك سيتى الإنجليزى) وعمرو وردة (باوك اليونانى)، فيما تم استبعاد محمود تريزيجيه بسبب الإصابة.

وبات التشكيل الأقرب هو الدفع بأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلى جبر ومحمد عبدالشافى فى خط الدفاع، وطارق حامد ومحمد النني في الوسط على الرغم من أداء حسام عاشور اللافت للنظر مع المارد الأحمر في الفترة الأخيرة وعدم مشاركة النني مع فريقه ولكن تبقى وجهة نظر الخواجة تحسم الأمر في النهاية.

 

وعلي الرغم من قوة المنافس التونسي، وقوة المباراة التي ستتم بالحماس نظرا للحساسية في مباريات مصر مع منتخبات شمال إفريقيا، إلا أن هناك عددا من نقاط الضعف التي سيحاول كوبر، استغلالها في المباراة.

 

1 – علي الرغم أن المنتخب التونسي يتميز بالواقعية التي تمنحه نتائج إيجابية في مبارياته الأخيرة، لكن أول ما يعيبه هو افتقاده للخبرات في الجيل الحالي.

 

2 -  الدفاع متواضع

 

عاني المنتخب التونسي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الماضية، من أزمة كبيرة حيث سكنت شباكه 7 أهداف في أربعة مباريات، خاضها في البطولة، حيث كانت الأطراف سبب الأزمة الكبيرة لنسور قرطاج، في الجزء الدفاعي، في ظل النزعة الهجومية للظهيرين، فضلا عن البطء الدفاعي في الهجوم علي مهاجمي الخصم، مما سيعطي منتخب مصر ميزة مع سرعة محمد صلاح.

 

3 – خط الوسط يميل للهجوم علي حساب العودة للتأمين

سيكون أيضا هيكتور كوبر، مطالب بالسيطرة علي وسط الملعب من بداية المباراة لاسيما مع ضعف وسط المنتخب التونسي في الارتداد للمنطقة الخلفية، حيث يميل علي الأكثر للهجوم، مما يعطي التوانسة ميزة في الهجوم علي حساب الوسط والدفاع في أغلب الأحيان.

 

 

4 –علي معلول يحاول النجاح في الاختبار الأول رسمياً

سيحاول علي معلول، المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، الخروج بالثلاث نقاط والفوز، لتقديم أوراق اعتماده للجماهير التونسية، مما يمثل ضغطا عليه علي لاعبيه من بداية المباراة، وهو ما سيصدم بالأسلوب الدفاعي الذي يعتمد عليه كوبر، الذي سيحاول امتصاص حماس لاعبي تونس في البداية.

 

 

 

5 – عدم ثبات التشكيل

المنتخب التونسي مع علي معلول، غير مستقر التشكيل، وهو ما يميز المنتخب المصري في المباراة، والذي لا يشهد تغييرات كبيرة، اللهم إلا في لاعب أو اثنين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق