رئيس الوزراء يشهد توقيع 15 عقدًا للاستثمار في المنطقة الاقتصادية مميش: الإجمالي مليار جنيه.. ونصر: سنوقع على منحة ألمانية للتدريب الفني

الأحد، 11 يونيو 2017 12:34 م
رئيس الوزراء يشهد توقيع 15 عقدًا للاستثمار في المنطقة الاقتصادية مميش: الإجمالي مليار جنيه.. ونصر: سنوقع على منحة ألمانية للتدريب الفني
المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء
ماجدة خضر

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الْيَوْمَ توقيع كل من هيئة تنمية قناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي 15 عقدا مع 13 شركة متنوعة النشاط للاستثمار في المنطقة الاقتصادية، بقيمة تقارب المليار جنيه

وأعرب الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيعه ودفعه للاستثمار، وكذلك لرئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار لحل مشاكل المستثمرين.

وقال مميش على هامش توقيع عقود مع 15 شركة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية إن نسبة المستثمرين المصريين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كبيرة

وتابع: كما يقول الرئيس انه ليس هناك وقت، خاصة ان هناك زيادة سكانية سنويا 2.6 مليون نسمة وبالتالي فانه يجب التخطيط.

وأكد أن مرور يومي ما بين 50 و60 سفينة يوميا بقناة السويس، بالإضافة للموقع العبقري، وما تم عمله اليوم من التعاون مع المطور الصناعي يستهدف أن يكون هذا المشروع أول خطوة لنهضة مصر، خاصة انه يتضمن موانئ، في ظل صدور قانون الاستثمار.

وقال إن شعب مصر يرغب في الآمل ورؤية المستقبل الجيد، مشيرا إلى أنه تعاون مع وزيرة الاستثمار لحل المشاكل الاستثمارية.

 

 

وأشار مميش، إلى أن الفترة المقبلة هي فترة تسويق للمنطقة وتشجيع صناعات القيمة المضافة وسيكون هناك جهد بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.

وأكد أن هذه المشروعات جزء منها قديم والإجمالي للجديد والقديم يقترب من مليار جنيه وفي كل مصنع عمالة بنسبة 75%.

وأوضح أن هناك سفرية لألمانيا اليوم وهناك خطة لجذب الاستثمارات الألمانية والتركيز على العمالة الفنية، وهناك محطات تحلية، وسنبحث مع الجانب الألماني لمساعدتنا في إقامة محطات تحلية، وكلما تم الترفيق سيتم زيادة سعر المتر.

من جانبها أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي انه في الفترة القصيرة الماضية هناك تعاون بين الوزارة والهيئة الاقتصادية.

وقالت إن هناك 3 محاور اولها التصليحات التشريعية للمساعدة على ضخ استثمارات خاصة ان المنطقة الاقتصادية إستراتيجية ولديها وضع هام في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار حتى يصب الامر في مصلحة المواطن.

وأضافت أن لدينا مستثمرين من جنسيات مختلفة منها سيمنس الألمانية وأيضا من سوريا ونسعى من خلال العقود التي تم توقيعها اليوم ان ندعم المشروعات الصغيرة وعدة قطاعات منها الأسمدة والأدوية.

وتابعت: "الاتفاقيات ستكون داعمة للمنطقة والمناخ الاستثماري".

وأوضحت أن العقود عددها 15 عقد، وهناك منحة من ألمانيا سنوقعها لتنمية المهارات والعمالة، وسيكون هناك مؤتمر استثماري في ألمانيا سيعرض فيه الفريق مميش الفرص الاستثمارية، كما رتبنا مع رئيس الوزراء لحل عدد من المشاكل والنزاعات.

تضمنت قائمة الشركات التي سلمها رئيس الوزراء العقود 15 شركة وهي سيمنس للتكنولوجيا وجيوروسايكل مصر والبحر المتوسط لصناعة الاسمدة والكيماويات والمحبة لصناعة الكرتون وبي جوري لانتاج الفليت وأديكو فارما ايجيبت والسخنة للمقاولات وأمانة للهراسانة الجاهزة وتكنو فيجن للصناعة والتجارة والعربي فارما جروب للادوية وميديل ايست للصناعة والتجارة والحفناوي جروب لتجارة الكيماويات وريباك.لوزراء يشهد اعتماد 15 عقدا للاستثملر في المنطقة الاقتصادية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق