وزير الإنتاج الحربي: أنجزنا محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة في 3 أشهر

الأحد، 11 يونيو 2017 12:28 م
وزير الإنتاج الحربي: أنجزنا محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة في 3 أشهر
اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى
ابراهيم محمد

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن جامعة القاهرة مفخرة للجميع، وشهدت تقدما وتطورا كبيرا أثناء فترة  تولي الدكتور جابر نصار، لافتًا إلى أن هناك تعاون مثمر بين وزارة الإنتاج الحربى وجامعة القاهرة.

وأضاف العصار، خلال افتتاح محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة، أن فكرة محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تعود للدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مضيفًا أن هناك بروتوكول تعاون بين هندسة القاهرة والوزارة للاستعانة بمعيدي الكلية بالوزارة.

ولفت إلي أن محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تم إنجازها فى 3 شهور، وهذا إنجاز قياسى للوزارة، موجها الشكر للشعب المصرى لمساندته للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربى تمتلك مصنع بنها للإلكترونيات لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا، إلى جانب بروتوكول تعاون مع شركة سامسونج.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مشروع لإنتاج الواح طاقة شمسية بقدرة 1 جيجا، مؤكدًا أنهم لجأوا إلى مكتب استشاري دولى لوضع دراسة جدوى ناجحة للمشروع.

وأكد أن الوزارة بها طاقات كبيرة تستغلها فى المشروعات القومية التى تعمل على رفعة الوطن، مشيرًا إلى أن المهمة الرئيسية للوزارة إنتاج المنتجات الحربية، وليس تبديد الطاقة فى أية مشاريع.

وتابع أن الوزارة أسند إليها تطوير مزلقانات السكة الحديد، وأنها مهمة صعبة، موضحًا أن الوزارة لجأت إلى كلية الهندسة جامعة القاهرة لمساعدتها فى تطوير المزلقانات، مؤكدًا أنه تم تسليم العديد من المزلقانات الإليكترونية لهيئة السكة الحديد.

موضوعالت متعلقة 

اليوم.. جامعة القاهرة تفتتح محطة الطاقة الشمسية الجديدة بحضور وزير الإنتاج الحربي

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق