تجميد عضوية قطر في الجامعة العربية بات وشيكا.. تميم يغرق في العزلة

الأحد، 11 يونيو 2017 04:58 م
تجميد عضوية قطر في الجامعة العربية بات وشيكا.. تميم يغرق في العزلة
تميم بن حمد
عنتر عبداللطيف

بات تجميد عضوية دولة قطر فى جامعة الدول العربية وشيكا بعد أن ورطها أميرها تميم بن حمد الذي تزداد عزلته يوما بعد آخر في دعم الغرهاب وهي الفضيحة التي أصبحت حديث العالم أجمه بمقاطعة دول عربية للدوحة.

رئيس الوفد الدائم للدبلوماسية الشعبية المستشارأحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال طالب يتجميد عضوية قطر بالجامعة العربية، حيث سلم أحمد أبو الغيط  الأمين العام للجامعة العربية رسالة خطية الوفد اليوم الأحد بذلك، بعد أن التقاه  بناء على رغبة وفد من القوى السياسية المصرية والعربية التي تمثل الدبلوماسية الشعبية.

الضالى
 
وقال الفضالي إنه نقل إلى أمين عام جامعة الدول العربية طلبًا من تيار الاستقلال وعدد من القوى السياسية والبرلمانية المصرية والعربية خاصة من تونس وموريتانيا ومصر والكويت والسعودية والإمارات، بالتفضل نحو اتخاذ اللازم لدعوة الجامعة العربية للانعقاد لاستصدار قرار بتجميد عضوية قطر في جامعة الدول العربية وطرد ممثلي النظام القطري الحالي من مقار ودواوين الجامعة بالقاهرة أو إداراتها والمؤسسات التابعة لها في الدول العربية.

وتابع الفضالي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن هذا الطلب المقدم إلى أمين عام الجامعة العربية يستند إلى قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر من جانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين وموريتانيا وجزر القمر وغيرها من الدول العربية والإسلامية والإفريقية فى ضوء ما ثبت عن قيام دولة قطر بتمويل ودعم كامل للجماعات الإرهابية وضلوعها فى ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية فى عدد كبير من البلدان العربية والاشتراك مع قوى إقليمية ودولية في تهديد أمن واستقرار الدول الأعضاء بالجامعة العربية والضلوع في تمويلات ضخمة لحركات إرهابية واستضافة قيادات ورموز الإرهاب.

الغيط
 

وأضاف أن الأمر يستلزم اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لتجميد عضوية قطر في الجامعة وطرد ممثليها واتخاذ الإجراءات الضرورية لتقديم حكام قطر الذين ثبت ضلوعهم في تلك الأعمال الارهابية التي راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء إلى المحكمة الجنائية الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وقال الفضالي إن وفد الدبلوماسية الشعبية بدأ في إجراء اتصالات مع عدد من الدول العربية لتشجيع إحدى الدول العربية على الأقل للتقدم بطلب رسمى إلى الجامعة العربية لعقد قمة عربية طارئة لاتخاذ قرار رسمي بطرد قطر وتجميد عضويتها بجامعة الدول العربية.

وأشار إلى أن وفد الدبلوماسية الشعبية سيتقدم بطلب مماثل إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لنقل بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة بقطر 2022 إلى إحدى الدول العربية.


تميم
 

يذكر أن الخناق يزداد حول تميم بن حمد أمير قطر التى قاطعتها العديد من الدول العربية ما دعى الدوحة لأن تلجأ إلى تركيا وإيران لمساعدتها اقتصاديا وعسكريا خوفا من اندلاع ثورة شعبية ضده فى قطر 

اقرأ أيضاً

بعد مقاطعة جزيرة الشيطان .. هل تتخذ الدول العربية موقف موحد ضد أردوغان؟

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق