آخرهم كابيلو وأبرزهم سكولاري.. 3 أسباب وراء انتقال نجوم العالم للدوري الصيني.. تعرف عليها!

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:00 ص
آخرهم كابيلو وأبرزهم سكولاري.. 3 أسباب وراء انتقال نجوم العالم للدوري الصيني.. تعرف عليها!
كابيلو
كتب أحمد مسعود

أصبح الدوري الصيني من الدوريات الأقوي في العالم، من حيث المستوي الفني، بعد ضمه لأقوي النجوم في العالم، والمدربين العالميين، بفعل الماديات التي أصبحت تسيطر علي كرة القدم.

 

الدوري الصيني ضم خلال السنوات الماضية عددا من اللاعبين الأقوي في العالم، ولكن كان "الطعم" الأقوي لاصطيادهم هو تقدمهم في السن فضلا عن الجوانب المادية..

 

آخر هؤلاء كان المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، مدرب منتخب إنجلترا، ونادي روما ويوفنتوس السابق، والذي انتقل لتدريب فريق جيانجسو سونينج.


«صوت الأمة» يرصد أهم أسباب انتقال اللاعبين والمدربين إلي الدوري الصيني وأشهر أسماء هؤلاء في السطور التالية..



الأموال تصنع المعجزات

يأتي في مقدمة أسباب انتقال اللاعبين الكبار للدوري الصيني، الماديات التي تطغي علي الجميع لاسيما أن كرة القدم أصبحت استثمارا، فبعض اللاعبين الذين يتقاضون ملايين الدولارات في أنديتهم الكبيرة لا يتحملون تقاضي "الفتات"، إذا انتقلوا لأندية ضعيفة ماديا.


التقدم في السن

 

أبرز اللاعبين الذين انتقلوا للعب في الدوري الصيني كانوا يتراوح عمرهم بين الثلاثين أو أكبر، الأمر الذي كان يدفع أنديتهم في أوروبا للاستغناء عنهم، وعلي رأسهم.


3 – التنظيم

 

يتميز الدوري الصيني بالتنظيم القوي، علي غرار الدوريات الأوروبية، وهو الأمر الذي يفقده العديد من الدوريات في المنطقة العربية مثلا، وهو ما يحتاجه اللاعب الذي لعب في الدوريات الأوروبية، أو حتي المدرب الكبير مثل كابيلو.


أبرز اللاعبين والمدربين العالميين في الدوري الصيني

·       سكولاري

رغم أن كابيلو هو أحدث الأسماء الكبرى التي تنتقل إلى الصين، لكن هناك من هو أكثر قوة وشهرة منه بين المدربين وهو لويز فيليبي سكولاري، الفائز بكأس العالم 2002، مع البرازيل، والذي انتقل لتدريب فريق قوانجتشو ايفرجراند حامل اللقب ومتصدر الترتيب في الدوري هناك.

 

 

·       البرازيلي أندرسون هيرنانيز

 

انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلي فريق هيبي شينا فورتون الصيني مقابل 10 ملايين يورو.

 

 

·       الأرجنتيني كارلوس تيفيز

 

انضم إلي نادي شنجهاي شينهوا مقابل صفقة قياسية تقدر بـ84 مليون يورو.

 

 

·       ديمبا با

 

المهاجم السنغالي الدولي، واللاعب الأسبق لتشيلسي، انتقل من نادي بيشكتاش الى نادي شنغهاي شينهوا، مقابل 13 مليون يورو.

 

 

·       تيكسيرا

 

انتقل المهاجم البرازيلي من نادي شاختار دونستيك الأوكراني الى نادي جيانجسو ساينتي، بعدما كان على مقربة من الانتقال الى ليفربول وتشيلسي، وتمت الصفقة مقابل 50 مليون يورو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق