صناعة الحبوب: الأرز متوافر بالسوق المحلي بكميات كبيرة ولا زيادة بالأسعار في المرحلة المقبلة

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:44 ص
صناعة الحبوب: الأرز متوافر بالسوق المحلي بكميات كبيرة ولا زيادة بالأسعار في المرحلة المقبلة
الأرز
وكالات

قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن الأرز متوافر بالسوق محلى بكميات كبيرة وإنه من غير المتوقع أى زيادة فى الاسعار خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح شحاته فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أسعار الأرز بالسوق المحلى مناسبة وفى متناول الجميع، حيث يتراوح سعر الكيلو الأرز السائب ما بين ٦جنيهات إلى ٧ جنيهات، وسعر كيلو الأرز المعبأ ما بين 6.5 إلى 7.5جنيه بالأسواق .

وأشار رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إلى أنه من المحتمل أن تشهد اسعار الأرز انخفاضا بسيطا خلال المرحلة المقبلة.

 

تعليقات (1)
الارز متوفر بالسوق
بواسطة: ربيع محمد
بتاريخ: الإثنين، 12 يونيو 2017 11:10 ص

اذا كانت السياسة الاقتصادية تقول ان انخفاض الاسعار وزيادتها مرتبطه بالعرض والطلب طب اذا كان الارز متوفر بالسوق معنى ذلك ان المعروض اكبر من الطلب فى هذه الحاله ينخفض السعر اما وان السعر لم ينخفض فمعنى ذلك اننا ليس لنا علاقه بالعرض والطلب وزيادة الاسعار وانخفاضها لا يخضع لهذه السياسة وانما حسب مزاج رجال الاعمال والمستوردين وتجار السلعه فى تحديد نسبة الربح الخيالية ببساطه الشعب المصرى بيحب الاكل لو كيلو الارز ب30 جنيه بردوا هيشترى ماهو لازم رب الاسرة يأكل ولاده غصب عنه وعن اللى خلفوه ولا هيموتوا من الجوع وهى دى سياسة البيع المتبعه فى مصر اللعب فى اسعار السلع الاساسية

اضف تعليق