صيادو بحيرة المنزلة يرفعون العلم المصري تزامنا مع زيارة محلب

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:41 ص
صيادو بحيرة المنزلة يرفعون العلم المصري تزامنا مع زيارة محلب
بحيرة المنزلة - أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

رفع صيادو بحيرة المنزلة علي اللنشات الخاصة بهم الإعلام المصرية وذلك خلال استقبال زيارة المهندس إبراهيم محلب والوفد الرئاسي المرافق له لمتابعة أوضاع البحيرة وأعمال تطهيرها وتطويرها من التعديات المقامة عليها ويمكث حاليا الوفد الرئاسي الذي يترأسه المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات القومية الآن في انتظار وصول اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يذكر انه كانت قد شهدت البحيرة عدة زيارات ميدانية خلال الأسبوع الماضي؛ فقد قام اللواء كامل الوزير؛ برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد؛ بزيارة يوم الاثنين الماضي؛ كما قام المحافظ وبعض التنفيذيين بتفقد البحيرة وبحث مطالب الصيادين بها يوم السبت الماضي.

وطالب الصيادين، محافظ بورسعيد؛ بتخصيص أماكنهم كما هي ولكن بشكل حضاري يتناسب مع تطوير البحيرة وتطهيرها؛ رافضين وجود مساكن أو عمارات سكنية تجمعهم وتعوق ممارسة أنشطتهم من تربية للمواشي والصيد "على حد قولهم".

وتعد بحيرة المنزلة إحدى أكبر وأهم البحيرات الطبيعية الداخلية في مصر وأخصبها وعلى ضفافها أربع محافظات هي (الدقهلية - بورسعيد - دمياط )، وتتصل بقناة السويس من خلال بوغاز يحد بورسعيد من الجنوب ويسمى "قناة الاتصال"، ويصلها بالبحر الأبيض المتوسط بوغازي الجميل.

ويتوفر لها أهم مقومات المربى السمكي الطبيعي لتوافر المواد الغذائية الطبيعية واعتدال المناخ طوال العام وتنتج ما يقرب من 48 % من إنتاج البحيرات الطبيعية وكان لاتصالها بالبحر الأبيض من خلال البواغيز والفتحات التي تسمح بتبادل المياه وتوازنها ودخول وخروج الأسماك ميزة ساعدت على وجود أفخر أنواع الأسماك في وقت من الأوقات.

وتخللها مشاكل بيئية مثل (القمامة، التلوث المنصب من مصرف بحر البقر، انسداد البواغيز، ونفايات المصانع) أدت إلى انهيار الثروة السمكية بها في العقود الأخيرة، وتسببت أعمال الردم في وصول مساحتها إلى 125 ألف فدان منهم 80 ألف فدان بنطاق محافظة بورسعيد.

 

 

رفع العلم المصري ببحيرة المنزلة9
رفع العلم المصري ببحيرة المنزلة
 
رفع العلم المصري ببحيرة المنزلة12
رفع العلم المصري ببحيرة المنزلة

اقرا ايضا

أمن دمياط يزيل تعديات على بحيرة المنزلة بمساحات 2124 فدانا حتى الآن

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق