التأديبية تلغى عقوبة اللوم على مدير الأمانة العامة لمجلس النواب

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:53 ص
التأديبية تلغى عقوبة اللوم على مدير الأمانة العامة لمجلس النواب
محمد الشيخ
هبة جعفر - أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حاتم صلاح وأحمد زكريا، نائبي رئيس المجلس، بإلغاء قرار وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب بمجازاة مدير عام بالأمانة العامة بعقوبة اللوم  بعد ثبوت عدم ارتكابه مخالفات تستوجب المساءلة.
 
 
وكان أحمد عرفة على أقام طعنًا ضد كل من رئيس مجلس النواب والأمين العام ورئيسا قطاعي الشئون القانونية والخدمة المدنية بالمجلس أمام المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، أكد فيه أنه يشغل وظيفة مدير عام بالأمانة العامة لمجلس النواب، وفوجئ بصدور قرار وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب بمجازاته بعقوبة اللوم.
 
وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن أوراق القضية رقم 63 لسنة 50 ق، خلت من ثمة دليل يقيني قطعي الثبوت على ارتكاب الطاعن للمخالفة المنسوبة إليه والتي تتمثل في الجمع بين وظيفته بمجلس النواب وعمله بالمحاماة، خاصة أنه لم يذكر أنه محام أمام لجنة فض المنازعات بل أثبت حضوره كوكيل عن خاله.
 
وأضافت المحكمة بشأن ما ورد بالتوكيل من أن الطاعن يشغل وظيفة محام فإنها من المعلوم للجميع أن مكاتب الشهر العقاري هي التي تقوم بتسجيل البيانات الخاصة بالمتعاملين معها من واقع بطاقة الرقم القومي دون تدخل منهم، وهو ما تم معه فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم
 
اقرأ أيضا
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق