القبض على أول سيدة في قضية «داعش الدلتا» متهمة بتأسيس موقع تابع لـ«أعماق»

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:55 ص
القبض على أول سيدة في قضية «داعش الدلتا» متهمة بتأسيس موقع تابع لـ«أعماق»
حملة أمنية
علاء رضوان

تباشر نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول، التحقيق مع فتاة تدعى سارة. ج. م، على خلفية اتهامها بالإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، من خلال تأسيس شبكة إرهابية بمحافظات الدلتا، لاستهداف المنشآت الحيوية، وإطلاق موقع على الإنترنت تابع لوكالة أعماق الإلكترونية، وذلك بعد ظهور أول فتاة في قضية ولاية سيناء منذ يومين تدعى غادة عبد السلام عبد الباسط، وضمها فى قضية «داعش4» .

وتضمنت القضية رقم 148 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، 23 متهما هم كل من: محمود صبحي محمد، محمود الشال، أحمد إبراهيم، مصطفى السيد محمود، محمد إبراهيم محمد، محمود محمد أحمد، عبد الرحمن محمد نصر، محمد إسماعيل سيد، وشقيقه مصطفى، أمير أحمد، ممدوح رمضان أنور، نبوي محمود إبراهيم، وشقيقه عبدالرحمن، محمد خميس رمضان، إبراهيم مصطفى عطية، عمرو أحمد، منصور حسين محمد، وائل محمد أحمد، محمود محمد علي، مؤمن محمد عباس، إسلام مبارك محمد، محمد أشرف عبدالمنعم.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا، للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، والتخطيط لقلب نظام الحكم، وبث أخبار كاذبة، وتصوير مقاطع فيديو للعمليات الإرهابية، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين الـ23 جميعهم اتفقوا فيما بينهم على إطلاق موقع إلكتروني على الإنترنت تابع لوكالة أعماق – النافذة الرسمية للتنظيم - المسئولة لبث العمليات الإرهابية الخاصة بالتنظيم، والترويج لأفكاره والداعية إلى ارتكاب الأعمال الإرهابية ولبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين اقتنعوا بمناصرة التنظيم وبايعوا أمير التنظيم أبو بكر البغدادي، وانضموا إلى التنظيم بهدف تعطيل أحكام القانون والدستور والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي منتهجين الإرهاب وسيلة لتحقيق ذلك الغرض بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة وتحويل الدولة المصرية إلى ولاية تابعة للتنظيم، وكذلك التحريض ضد الأقباط في مصر واستباحة دمائهم.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين اشتركوا مع آخرين هاربين لبث أخبار كاذبة عبر موقعهم الإلكتروني، لإثارة الفوضى داخل المجتمع المصري، وإحداث حالة من الهياج، والتحريض على التظاهر غير السلمي واستغلال الفوضى والهياج للقيام بعمليات إرهابية تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة.

وألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض على المتهمة سارة جمال محمد السيد، عقب ورود بلاغات تفيد انضمامها ومبايعتها لتنظيم داعش الإرهابى، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

اقرأ أيضا:

النيابة تأمر بضم سيدة في أحدث قضايا الإرهاب المعروفة بـ«داعش 4»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق