ياسر عمارة: يجب تكاتف البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتنشيط بورصة النيل

الإثنين، 12 يونيو 2017 08:00 م
ياسر عمارة: يجب تكاتف البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتنشيط بورصة النيل
البورصه
هدى خليفة

أكد ياسر عمارة رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية وأحد المُرشحين لعضوية مجلس إدارة البورصة عن مقعد الشركات العاملة ، على أن المرحلة التي يمر بها الاقتصاد المصري حاليا تتطلب سوق مال قوي ، مشيرا الى أن الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتطلب تنشيط بورصة النيل والتي تم انشاؤها عام 2010 لدعم هذا القطاع .

 

وكشف عمارة لـ"صوت الأمة"، أن برنامجه الانتخابي يقوم على عدة محاور، أولها زيادة عدد الشركات المدرجة في بورصة النيل عن طريق تسهيل اجراءات القيد ومنح حوافز، بالاضافة الى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في انجاح طرح أسهمها ببورصة النيل والحصول على التمويل اللازم لاستكمال الخطة المستقبلية، منوها على أهمية الربط بين أطراف السوق ، البورصة ، البنوك ، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التكامل بينهما .

 

وأضاف: سنعمل على استئناف الحملات الترويجية للبورصة ، وذلك عبر التنسيق مع بنوك الاستثمار المحلية والشركات المقيدة والمزمع طرحها من جانب الحكومة للترويج للبورصة خارجيا .

 

وأشار الى أنه سيبذل جهودا من أجل عقد حملات ترويجية مكثفة لتغيير الصورة الذهنية للمجتمع المحلي عن البورصة وزيادة مشاركة الأفراد بسوق المال ، حيث أن مشاركة الأفراد بالبورصة تعد ضئيلة جدا اذا ما قورنت بالأسواق الأخرى .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق