رئيس الوزراء الباكستاني يخضع للتحقيق بشأن مصدر ثروة عائلته

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:05 م
رئيس الوزراء الباكستاني يخضع للتحقيق بشأن مصدر ثروة عائلته
رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف
وكالات

يخضع رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف لاستجواب يوم الخميس المقبل بشأن مصدر الثروة الكبيرة لعائلته.

وهذه هى المرة الأولى التى يخضع فيها رئيس وزراء للتحقيق من أى جهاز أمنى وهو فى منصبه، وأكد مكتب شريف اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء تلقى مذكرة استدعاء من فريق التحقيق المشترك الذى شكلته المحكمة العليا للنظر فى مزاعم فساد ظهرت بعد تسريب أوراق بنما. وأشار إلى أن شريف سيحضر المقابلة معه يوم الخميس.

ونفى شريف ارتكابه أى مخالفة للقانون فى مزاعم وجهت لأفراد عائلته باستخدام شركات المعاملات الخارجية (الأوفشور) لشراء شقق فخمة فى حى راق فى لندن. وشدد شريف على أن عائلته جنت ثروتها بشكل قانونى، وفى أبريل نيسان توصلت المحكمة العليا إلى أنه ليست هناك أدلة كافية لإقالة شريف من منصبه استنادا إلى أوراق بنما لكنها أمرت بمزيد من التحقيقات.

ويضم فريق التحقيق المشترك أفرادا من وكالات أمنية مدنية مثل وكالة التحقيق الاتحادية ومن الأفرع العسكرية النافذة بينها وكالة المخابرات المشتركة.، ووفقا لفحوى الاستدعاء، الذى اطلعت عليه رويترز، طلب فريق التحقيق المشترك من مكتب شريف جلب "جميع المواد والوثائق والتسجيلات ذات الصلة" للمقابلة فى مكتبه فى العاصمة إسلام أباد يوم الخميس.

وفى حال تمكن شريف من تخطى تداعيات التحقيق تشير استطلاعات الرأى إلى انه صاحب الحظ الأوفر للفوز فى الانتخابات المقبلة المزمعة فى يونيو حزيران 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة