علاجات طبيعية وأدوات منزلية تخلصك من مشكلة الرؤوس السوداء

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:00 ص
علاجات طبيعية وأدوات منزلية تخلصك من مشكلة الرؤوس السوداء
صورة أرشيفية
كتبت هند محمود

تمثل الرؤوس السوداء أزمة لدى من يعانون من ظهورها ، ويسعى الكثيرون لاستخدام مستحضرات  كيماوية للقضاء عليها، إلا أنه يمكن التخلص منها من خلال علاجات طبيعية فى المنزل دون أن تتكلف الكثير من المال أو ترهق بشرتك بالمواد الكيميائية فى المستحضرات الجاهزة، وهنا نخبرك بطرق تساعدك علي  التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك وفق ما ذكره موقع "Wikihow".

1- اغسل وجهك جيدا:
قم بغسل وجهك جيدا حتى تنظف بشرتك وتتفتح المسام، ويمكنك فعل ذلك من خلال غسله بالماء الفاتر، حتى تتأكد من إزالة الأوساخ والماكياج والزيوت من الجلد.
 
2- املأ وعاء بالماء الساخن:
 املأ وعاء بالماء الساخن ثم ضع وجهك فوقه مع لف منشفة على وجهك، ويساعدك ذلك على تليين بشرتك وفتح المسام.

3- اترك وجهك لفترة من الزمن:
يجب أن تترك وجهك على البخار من 5 إلى 10 دقائق مع الاستمرار فى الاسترخاء والتنفس بعمق، حيث يساعدك ذلك على تفتح المسام والتخفيف من مشاكل الجيوب الأنفية بشرط أن تفعل ذلك مرة أو مرتين فى الأسبوع.

4- استخدم المنظفات الطبيعية:
إذا كنت ترغب فى إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعى يجب عليك استخدام المنظفات الطبيعية، حيث يمكنك الاعتماد على زيت جوز الهند، فهو يحتوى على أحماض دهنية متوسطة، مما يمكن أن يزيل الرؤوس السوداء ويعالج حب الشباب.
 
 كما يجب البحث عن المنظفات الطبيعية التى ترطب بشرتك وتبقيها نظيفة، ويمكنك فعل ذلك بسهولة فى المنزل.

5- اغسل وجهك بالماء البارد:
 لإغلاق جلدك مرة أخرى يجب غسل وجهك بالماء البارد وترطيبه بالمواد الطبيعية، فمن المهم استخدام الماء البارد لإغلاق المسام بلطف، كما يفضل عدم استخدام المنتجات المصنوعة من الجليسرين والكحول، حيث يمكن أن تكون مزعجة للبشرة خاصة الحساسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة